عاجل. حقيبة سوداء مشبوهة تستنفر أمن أكادير

DR

في 09/09/2018 على الساعة 16:00

شهد شارع الحسن الثاني بالقرب من محطة السيارات بالباطوار، وسط مدينة أكادير، قبل قليل، استنفارا أمنيا كبيرا، بعد وضع أحد الأشخاص لحقيبة سوداء أمام محلات لبيع السيارات صارخا "الله أكبر .. الله أكبر"، وهو ما دفع بالمواطنين إلى الهروب بعيدا عن المنطقة.

وقال مصدر حضر للواقعة لle360، إن الحادث الذي زرع الرعب والفزع في صفوف المواطنين وبعض أرباب المحلات التجارية، استنفر جميع الأجهزة الأمنية، حيث حضر إلى عين المكان والي الجهة ووالي الأمن وعناصر الشرطة العلمية.

وطوقت المصالح الأمنية المكان بوضع حزام أحمر على طول المنطقة التي وضع فيها المشتبه فيه الحقيبة المشبوهة، قبل أن تباشر فرقة خاصة عملية افتحاصها.

وأوضح مصدر أمني لle360، أن الفرقة الأمنية بعد اتخاذها لجميع الاجراءات الاحترازية، عثرت على ملابس وأغراض أخرى داخل الحقيبة التي تعود لشخص يعمل في القطاع السياحي بالمدينة، نافيا وجود متفجرات بها.

وأضاف المصدر نفسه أن عناصر الأمن قامت باعتقال المشتبه فيه، ليتضح أنه يعاني من اضطرابات نفسية، وتم إحالته على جناح الأمراض العقلية بالمستشفى الاقليمي بإنزكان قصد العلاج.

وعاد بذلك الهدوء لحي يعد الأكثر حركية في المجال التجاري، ويقصده الآلاف من المغاربة والسياح للتبضع والسفر إلى مدن أخرى قريبة كإنزكان وآيت ملول وتزنيت وتارودانت وغيرها.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 09/09/2018 على الساعة 16:00