هذه هوية "الداعشي" المعتقل بأكادير

Le360

في 06/09/2018 على الساعة 12:23

كشفت مصادر خاصة لle360، أن المشتبه فيه بموالاة التنظيم الإرهابي "داعش" الموقوف بمدينة أكادير، هو شاب في أواخر العشرينيات من العمر يقطن بحي الكويرة بجماعة الدراركة، أب لطفل ويتحدر من منطقة الشياظمة.

وأضافت مصادرنا، أن عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حلت في حدود الساعة الثالثة صباحا من يومه الخميس 06 شتنبر بجماعة الدراركة، بعد أن توصلت بمعلومات تفيد بتواجد شخص ملتح بالمنطقة له اتصالات مباشرة مع زعماء تنظيم الدولة الاسلامية في بلاد العراق والشام، ليتم اعتقاله فورا وحجز بدلة مكتوب فيها شعار التنظيم وأشياء أخرى لها علاقة بموضوع الايقاف.

وبناء على نفس المصادر، فإن المعني كان يبيع عصير قصب السكر بالقرب من حي الكويرة، وسط جماعة الدراركة التابعة لعمالة أكادير إداوتنان، في حين يتخذ منزلا مكترى مكانا لاستقراره الأسري برفقة ابنه وزوجته.

وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية قد أعلن في بلاغ رسمي، صباح اليوم، عن اعتقاله لأشخاص يشتبه في علاقتهم بتنظيم داعش، في كل من مدينتي تطوان وأكادير، ويجري معهم حاليا التحقيق حول دواعي انضمامهم لداعش ورغبتهم في تفجير أماكن متعددة بالمملكة المغربية باستعمال عبوات ناسفة ومواد سامة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 06/09/2018 على الساعة 12:23