محامون إسبان يطعنون في قرار ترحيل سلطات سبتة لمهاجرين نحو المغرب

DR

في 24/08/2018 على الساعة 16:00

قرر عدد من المحامين بالمدينة المحتلة سبتة الطعن في قرار تسليم الامن الاسباني لنظيره المغربي عددا من المهاجرين السريين الذين تمكنوا من دخول المدينة المحتلة يوم العيد عبر الاسلاك الشائكة التي تمر بمحاذاة ضواحي الفنيدق.

ووفق ما اوردته مصادر اعلامية اسبانية اليوم الجمعة فان المحامون الاثنا عشر اصدروا قرارا بالطعن في عملية الترحيل ووافقوا على تقديم مساعدة قانونية لاكثر من 122 مهاجر افريقي يوجدون بالمدينة المحتلة سبتة .

المحامون الاسبان وجهوا بالمناسبة القرار الى وزارة الداخلية الاسبانية عبر نقابتهم مؤكدين ان مثل هذا القرار المتخد والمتعلق بالترحيل غير قانوني واجراءاه غير قانونية .

وفي القرار الصادر عبر المحامون الاسبان عن انزعاجهم من القرار المفاجئ الذي اتخدته السلطات الاسبانية بهذا الشان لانه بحسبهم يتم ترحيل المهاجرين الى اسبانيا وليس ترحيلهم الى المغرب .

وارجأت السلطات الاسبانية القرار الى اتفاق وقع بين المغرب واسبانيا سنة 1992 والذي يسمح بترحيل المهاجرين عبر المعبر الحدودي للمدينة المحتلة .

المحامون الاسبان اكدوا انهم " ليس لهم اي علم بالقرار المتخد وسيتم اتخاد قرار صارم بعد اجتماع سيتم اليوم بالمدينة المحتلة مع أعضاء آخرين في الجهاز القضائي ، لتقييم ما حدث ودراسة "ما الإجراء" الذي سينفذ.

بقي ان نشير الى ان سلطات سبتة المحتلة رحلت صباح امس نحو 112 مهاجرا سريا وسلمتهم الى السلطات المغربية بالمدينة المحتلة سبتة .

تحرير من طرف سعيد قدري
في 24/08/2018 على الساعة 16:00