بالفيديو: تفاصيل اقتحام عشرات المهاجرين لسياج سبتة المحتلة

DR

في 26/07/2018 على الساعة 13:38

وصل ازيد من 420 مهاجر سري إلى مدينة سبتة المحتلة، اليوم الخميس، في عملية تعد الاكبر من نوعها والمسجلة خلال الاربعة أشهر الماضية.

 وصول المهاجرين السريين من دول جنوب الصحراء وبينهم نساء واطفال تم بعد اقتحامهم للسياج الحدودي الفاصل بين الفنيدق والمدينة المحتلة باستعمال أدوات حديدية وسلالم خشبية في هجوم لم تشهد المنطقة مثيلا له منذ اشهر.

ووفق معطيات ذكرتها وسائل اعلام محلية فان عددا من المهاجرين القي عليهم القبض فيما اخرون تمكنوا من اجتياز السياج، واصيب نحو 12 مهاجرا سريا بجروح وصفت بعضها بالخطيرة.

ووفق مصادر خاصة من مدينة الفنيدق فقد تدخلت السلطات المحلية وأفراد القوات المساعدة بمدينة الفنيدق للحيلولة دون تنفيذ المهاجرين للعملية في الساعات الاولى من صباح اليوم، غير ان اعداد المهاجرين وطريقة اقتحامهم حالت دون منعهم، في الوقت الذي لجأ فيه عدد من المهاجرين الى العنف، حيث اصيب نحو 14 عنصرا من القوات المساعدة بجروح على مستوى اليد والراس.

ويعقد في هذه الاثناء اجتماع خاص ضم عددا من المسؤولين لتقييم الوضعية القائمة بالفنيدق وغابات مجاورة لها بعد تزايد اعداد المهاجرين من دول جنوب الصحراء بالمنطقة.

وفي سياق متصل، واصلت البحرية الملكية عمليات انقاذ واسعة لعدد من المهاجرين على مستوى ميناء طنجة المتوسط ومضيق جبل طارق، وقد تمكنت عناصرها هذا الصباح من انقاذ 122 مهاجر سري وتم نقلهم الى الميناء العسكري القصر الصغير، في وقت قامت فيه عناصر الوقاية المدنية بنقل اربعة مصابين بينهم مصابون بالحروق الى قسم المستعجلات التابع للمستشفى المحلي محمد الخامس بالفنيدق.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 26/07/2018 على الساعة 13:38