طنجة. السلطات تحجز مجاديف ومحركات وقوارب زودياك بمنازل مسنانة

DR

في 18/08/2018 على الساعة 20:00

أزيد من460 مجدفا، ونحو26 قارب من نوع زودياك،و11محرك من ماركات مختلفة، حصيلة ما حجزته السلطات المحلية بمنطقة البرانص القديمة بمسنانة بطنجة خلال عمليات قامت بها منذ اسابيع الهدف منها محاربة الهجرة غير الشرعية.

الحصيلة وفق مصادر خاصة تاتي بناء على تدخل السلطات المحلية بمسنانة داخل منازل تعتبر مكان انطلاقة عدد من عمليات تنظيم الهجرة السرية التي يتورط فيها مغاربة وافارقة خصوصا بالمنطقة الواقعة غرب المدينة والقريبة من شاطئ اشقار واجبيلة القبلة الاولى لعمليات هجرة افارقة من دول جنوب الصحراء نحو اسبانيا بحرا .

ووفقا لمعطيات توصل بها موقع Le360 فان هذه العمليات المستمرة اسفرت اليوم صباحا بذات المنطقة عن ايقاف مهاجرين سريين من دوزل جنوب الصحراء داخل منازل تم كرائها لهم من قبل بعض الساكنة مقابل مبالغ تتراوح ما بين 1500و3000درهم، السلطات المحلية وقائد المقاطعة السابعة، مساندا من قبل عناصر امنية بالزي المدني واعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة قام اليوم في الساعات الاولى من الصباح بمداهمة هذه المنازل وهي المداهمة التي اسفرت عن توقيف 142 افريقي تم ترحيلهم الى عدد من المدن.

عملية مسنانة اسفرت في هذا الاطار ايضا عن حجز 9 قوارب زودياك الى جانب 4 محركات ونحو 50مجداف يتم استعمالهم من قبل المهاجرين السريين.

مصادر من ولاية الجهة اكدت استمرار مثل هذه العمليات بغية الحد من تدفق المهاجرين السريين على منطقة مسنانة خصوصا والتي تشهد مشاكل كبيرة فيما يتعلق بتنظيم الهجرة السرية اسفرت عن ظهور مافيا وعصابات اضحت تهدد امن وسلامة المواطنين بمنطقة مسنانة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 18/08/2018 على الساعة 20:00