27 حالة غش في اليوم الأخير من امتحانات الباكلوريا بسوس

DR

في 07/06/2018 على الساعة 21:42

بلغ عدد حالات الغش التي تم ضبطها، اليوم الخميس 07 يونيو، في الإمتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكلوريا، 27 حالة، على صعيد مختلف مراكز الإمتحان بجهة سوس ماسة، منها 22 حالة في فئة المترشحين الرسميين و05 في فئة المترشحين الأحرار.

وحسب بلاغ توصل به le360، فإن الأساتذة حراس قاعات الإمتحانات رصدوا 21 حالة في مادة التاريخ والجغرافيا، و05 حالات في علوم الحياة والأرض، وحالة واحدة في مادة الإحصاء.

واستعملت في حالات الغش المذكورة هواتف نقالة ووسيلة إلكترونية بالإضافة إلى وثائق غير مسموح بها في قاعات الإمتحانات، في وقت حضر هذا الإستحقاق الوطني 30 ألفا و532 مترشحا ومترشحة من أصل 34 ألفا و456 مترشح.

وأضاف المصدر ذاته أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة تشيد بكل المجهودات التي بدلها كل المتدخلين الفاعلين داخل منظومة التربية والتكوين من مختلف المواقع والمسؤوليات.

يذكر أن أبرز حالة غش رُصدت خلال دورة هذا الموسم، كان بطلها تلميذ يتابع دراسته بإحدى المؤسسات الخصوصية إذ ضبط متلبسا بالغش في مادة الرياضيات باستعمال قلم جد متطور مع عدسة متصلة في إحدى أذنيه بهاتف نقال خارج أسوار الثانوية الإعدادية ابن الهيثم المتواجدة بمدينة أكادير، قبل أن تكتشف المصالح الأمنية أن الجهات التي كانت تزوده بالمعلومات المطلوبة لم تكن سوى والدته.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 07/06/2018 على الساعة 21:42