تيزنيت. وباء اللشمانيا يثير مخاوف من اكتساحه للأحياء الشعبية

DR

في 29/05/2018 على الساعة 12:27

من المنتظر أن تعقد جماعة الركادة بإقليم تيزنيت، اليوم الثلاثاء 29 ماي، لقاء تحسيسيا حول مرض اللشمانيا، بعدما سُجلت حالة أولى بالمنطقة، الأسبوع الماضي، وهو الخبر الذي انتشر كالصاعقة وسط ساكنة الإقليم.

وكشف مصدر موثوق لـle360، أن الأمر يتعلق بطفلة في ربيعها الرابع حيث ظهرت بأنحاء مختلفة من جسدها أعراض هذا المرض الفتاك الذي انتشر بسرعة البرق في اقليم زاكورة قبل أن يصل إلى ضواحي مدينة أكادير، خلال الأيام القليلة الماضية، ليمتد نحو عاصمة الفضة.

وأضاف المصدر ذاته أن المصابة تم نقلها إلى المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير لتلقي العلاجات الضرورية، في وقت استنفرت فيه المصالح المختصة بما فيها وزارة الصحة، جل مكوناتها التي لها علاقة مباشرة بالموضوع، لوقف نزيف الداء قبل أن ينتشر في باقي أرجاء تيزنيت، بما في ذلك حي إديعيش المتواجد بالقرب من الثكنة العسكرية الواقعة في الطريق المؤدية إلى سيدي إفني.

وأفاد سكان الحي في اتصالات مع le360، أن الساكنة متخوفة من وصول الوباء إليهم نتيجة انعدام قنوات مياه الصرف الصحي، الشيء الذي سيساعد لا محالة في تفاقم الداء، باعتبار أن الحشرة التي تتسبب في ذلك استوطنت منذ مدة ليست بالقصيرة أزقة الحي من دون أن تتحرك الجماعة الترابية لتيزنيت لإنقاذ الساكنة من عواقبها الوخيمة، على حد تعبير المصادر.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 29/05/2018 على الساعة 12:27