وباء اللشمانيا يغزو مناطق أكادير

Le360

في 11/05/2018 على الساعة 12:20

ارتفعت حالات الإصابة بمرض اللشمانيا بمنطقة أورير شمال مدينة أكادير، اليوم الجمعة 12 ماي، إلى نحو 70 إصابة في كلا الجنسين، مما استنفر جميع المصالح المختصة من أجل وقف نزيف هذا المرض الخطير.

وأوضح مصدر خاص لـle360، إن الوباء بدأ يغزو مجموعة من المناطق بأكادير الكبير، أبرزها منطقة أورير وإيموزار إداوتنان وجماعة الدراركة، خاصة في صفوف الأطفال والنساء، بعد أن كانت الإصابات محدودة على رؤوس الأصابع.

وأصيب نحو 70 شخصا بتقرحات في الوجه والأطراف والأرجل، وهو الأمر الذي دفع بالمديرية الجهوية للصحة بأكادير إلى استنفار جل مصالحها من أجل الحد من المرض قبل أن تتسع رقعته، خصوصا بمنطقة أورير التي تعاني بشكل يومي من مخلفات الصرف الصحي المنعدم والرائحة الكريهة المنبعثة منه.

وأكد مصدر مسؤول من داخل المديرية الجهوية للصحة لـle360، أن المديرية تعاملت بجدية مع المرض ووفرت جميع الحقن اللازمة من أجل وقف هذا الوباء الذي تتسبب فيه لسعة ذبابة الرمل، كما أنها قامت بحملات تحسيسية بالمناطق المذكورة تشرح خطورة المرض والإجراءات الإحترازية الواجب القيام بها قبل وأثناء وبعد الإصابة به.

وأضاف المصدر نفسه، أن عدد الحالات المسجلة حتى الآن بأكادير لا تدعو للقلق، داعيا جميع الجهات المعنية إلى تظافر الجهود من أجل القضاء على المرض في أقرب وقت.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 11/05/2018 على الساعة 12:20