الوقاية المدنية بطنجة تتأهب لموسم السباحة بـ250 سباح منقذ

DR

في 23/05/2018 على الساعة 14:00

تتجه مصالح الوقاية المدنية بعمالة طنجة اصيلة الى الزيادة في عدد السباحين المنقذين خلال هذا الصيف من خلال توظيف ما يقارب 250 سباحا منقذا بعدد من الشواطئ.

 مصادر خاصة اوضحت ان استراتيجية مصالح الوقاية المدنية بعمالة طنجة اصيلة تروم الحد من تنامي عدد الغرقى خصوصا بالشواطئ المحروسة وذلك بتامينها بتجهيزات تدخل سريع حديثة ناهيك عن توظيف عدد من السباحين المنقذين بها وهم من خيرة الشباب الذين لهم خبرة في مجال الانقاذ والذين تم انتقائهم وفق شروط ومعايير من قبل جهاز الوقاية المدنية بمدينة طنجة.

المصادر ذاتها اوضحت ان نحو 97 سباحا منقذا جرى توظيفم منذ فاتح ماي الجاري فيما البقية من السباحين المنقذين الذين خضعوا لتدريبات هامة في مجال الانقاذ بعد انتقائهم خلال مباريات اجرتها مصالح الوقاية المدنية سيتم توظيفهم يوم الفاتح من شهر يونيو القادم وستشمل العمل شواطئ طنجة وشواطئ مدينة اصيلة.

تبقى الاشارة الى ان معدل الوفيات غرقا بشواطئ طنجة واصيلة سجل العام الماضي ارتفاعا ملحوظا،وقد سجلت عدد من الوفيات في صفوف المصطافين بالخصوص في الكثير من الشواطئ الغير المحروسة سواءا بمدينة اصيلة او بمدينة طنجة، وتعزى الاسباب الى توجه العديد من الاسر والعائلات نحو شواطئ غير محروسة للاصطياف والتي تغيب في معظمها علامات التشوير التي فشل مجلس مدينة طنجة في وضعها بعدد من الشواطئ والمناطق التي تمنع فيها السباحة .

تحرير من طرف سعيد قدري
في 23/05/2018 على الساعة 14:00