عمدة طنجة يطرد مستشارا من البام والصحافيون يقاطعون جلسات دورة ماي

البشير العبدلاوي، عمدة طنجة

البشير العبدلاوي، عمدة طنجة . DR

في 22/05/2018 على الساعة 21:00

خلال الجلسة الثانية لدورة شهر ماي المنعقدة بمجلس مدينة طنجة اضطر عمدة طنجة البشير العبدلاوي عن حزب العدالة والتنمية الى توقيف الجلسة خلال اسئلة نقطة النظام واتخاد قرار الطرد بحق مستشار جماعي ينتمي لحزب الاصالة والمعاصرة.

 القرار خلف ردود فعل متباينة اضطر خلالها فريق التجمع الوطني للاحرار الى الانسحاب تضامنا مع ضرد زميل لهم المنتمي لحزب البام من الجلسة وفقا للقانون الداخلي للمجلس و بناء على المادة 47 من النظام الداخلي.

طرد المستشار عن البام عبد الفتاح الموساوي الذي التحق بالفريق خلال السنة المنصرمة بعد وفاة المستشار الفليوي جاء بعد ان طالب الكلمة من العمدة حول احدى نقط جدول اعمال الدورة التي صوتت اليوم على جميع النقط المدرجة في غياب احزاب الاصالة والاحرار وهو الطلب الذي لم يرق عمدة طنجة نظير استيفاءه لشروط تسجيل المتدخلين .

المستشار دخل في تلاسن حاد مع العمدة ومع بعض المستشارين المنتمين لحزب العدالة الى حين تدخل رئيس الدائرة وطالب المستشار مغادرة القاعة وهو ما ترتب عنه خروج اعضاء ومستشاري كل من حزب التجمع الوطني للاحرار وحزب الاصالة والمعاصرة .

وبحسبب متتبعين للشان المحلي بالمدينة فان القرار يعد الاول من نوعه الذي يلجا له عمدة في تاريخ المجلس الجماعي لطنجة.

من جهته قاطعت الصحافة المحلية وممثلوا وسائل الاعلام الوطنية جلسات دورة المجلس الجماعي ردا على ما وصفتح بسياسة الاقصاء الممنهج للعمدة ولنوابه بحق الصحافة المحلية التي جرى اقصائها من حصور حفل افطار وتكريم على شرف فريق اتحاد طنجة لكرة القدم .

التنسيقية الجهوية للصحافة الالكترونية وفي بيان لها اعلنت موقفها من سياسة الاقصاء والتواصل الغير المنطقي مع الاعلام المحلي بمدينة طنجة والذي ينهجه المجلس الجماعي لمدينة طنجة منذ اشهر وهو ما اعتبر سياسة لن تساعد في انجاح اليات التواصل بين الصحافيين وعمدة المدينة .

تحرير من طرف سعيد قدري
في 22/05/2018 على الساعة 21:00