مشاحنات وملاسنات في أولى جلسات محاكمة بوعشرين

DR

في 08/03/2018 على الساعة 12:53

دقائق قليلة بعد انطلاق محاكمة توفيق بوعشرين، المتابع بتهم ثقيلة بينها الاتجار بالبشر والاعتصاب والتصوير، اندلعت مشاحنات بين هيأتي دفاع كل من المتهم والأطراف المشتكية، ما دفع القاضي إلى رفع الجلسة 4 مرات حتى الآن.

غصت القاعة 7 بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، منذ الساعة التاسعة من صباح اليوم الخميس 8 مارس، بالصحفيين والصحفيات من مختلف المنابر الوطنية والدولبة، الذين جاءوا لتغطية محاكمة مدير نشر يومية أخبار اليوم وموقع اليوم،24، كما اكتطت القاعة بعشرات المحامين المؤازرين للمتهم والمشتكيات.

ومباشرة بعد مثول المتهم توفيق بوعشرين، في حالة اعتقال، أمام هيئة الحكم، اندلعت مشاحنات بين هيئتي دفاع بوعشرين والأطراف المشتكية، وصلت حد التلاسن بين النقيب محمد زيان من جهة بوعشرين، والمحامي بنجلون التويمي المدافع عن بعض المشتكيات، وذلك بسبب خلافهما حول اعتبار المشتكيات "ضحايا".

وبسبب المشاحنات بين المحامين، اضطر القاضي فرح إلى رفع الجلسة أربع مرات لمدة عشر دقائق في كل مرة.

واحتدم النقاش كثيرا بين هيئتي الدفاع وهيئة الحكم بعد ظهور ثلاث نساء مشتكيات جديدات في الملف، الشي الذي أغضب دفاع بوعشرين الذي قرر الطعن في المحضر لدى محكمة النقض، بدعوى "تزوير محاضر الاستنطاق".

واستفسرت المحكمة المتهم فأكد توقيعه لشكاية بالتزوير داخل المحكمة، الشيء الذي نحى بمجريات الجلسة نحو نقاشات تنائية بين القاضي ودفاع المتهم.

من جانبه، أكد ممثل النيابة العامة عدم قانونية توقيع المتهم للشكاية داخل قاعة المحكمة، وطالب بسلك المسطرة القانونية في هذا الباب.

كما رفض ممثل الوكيل العام للملك لدى استئنافية البيضاء، توجيه تهم التزوبر ضد النيابة العامة.

هذا وما تزال أشغال الجلسة جارية حتى الآن، في جو مشحون بين المحامي زيان وممثل النيابة العامة.

في 08/03/2018 على الساعة 12:53