أول مفجرة لفضيحة بوعشرين تخرج عن صمتها

نعيمة لحروري

نعيمة لحروري . DR

في 28/02/2018 على الساعة 11:55

خرجت نعيمة لحروري، المشتكية الأولى ضد توفيق بوعشرين، لتكشف عن حيثيات تقديمها لأول شكاية ضد توفيق بوعشرين، المعتقل حاليا بتهم ثقيلة ضمنها الاتجار في البشر والاغتصاب.

وقالت لحروري في تدوينة على صفحتها الفيسبوكية: "قدمت شكوى لأني تعرضت للاعتداء من توفيق بوعشرين.. اعتداء مرفوق بالغصب والاكراه والتعنيف.. ومتبوع بالتهديد والابتزاز."

وأضافت الإعلامية والسياسية لحروري أنها قدمت شكوى ضد بوعشرين بعد أن "استجمعت كل قوتي وكل شجاعتي واستحضرت فقط أن في ديننا ليس على المكره حرج وان الحرج كل الحرج أن أسكت وأصمت وأن لا أثأر لكرامتي.. وأن الحرج كل الحرج أن أرضخ لابتزازات بوعشرين وأسمح له باستباحتي.."

وسبق أن صرحت الصحفية خلود الجابري هي الأخرى بدواعي تقديمها لشكاية ضد مدير نشر جريدة "أخبار اليوم" وموقع "اليوم24"، كاشفة أنها تعرضت من طرفه لمحاولة الاغتصاب والابتزاز.

وبالإضافة إلى لحروري نعيمة والجابري خلود، ضمت لائحة ضحايا بوعشرين اللواتي اشتكين به، كلا من حلاوي أسماء، برناني عفاف، المرس سارة، مشكور ابتسام، الهواري آمال وكريميش أسماء.

وكان الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قد وجه إلى بوعشرين تهم "الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك العرض بالعنف والاغتصاب، ومحاولة الاغتصاب، بالإضافة الى التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء من بينهم امرأة حامل".

تحرير من طرف جواد
في 28/02/2018 على الساعة 11:55