الرماني. مجهول يداهم منزلا ويقتل صاحبه ببندقية صيد ويختطف زوجته

محمد الخو - Le360

في 24/02/2018 على الساعة 13:49

اهتزت منطقة النخيلة بدائرة الرماني، التابعة لإقليم الخميسات في وقت متأخر من ليلة الخميس الجمعة، على وقع جريمة بشعة راح ضحيتها ثلاثيني جرى قتله بالسلاح الناري وخطف زوجته، في الوقت الذي تمكن ابنه البالغ 16 سنة من الفرار بعد محاولة قتله من طرف مجهول.

وحسب ما اوردته يومية "الاخبار" في عددها لنهاية الأسبوع، فان النازلة التي وقعت بمحاذاة ثكنة عسكرية ضخمة خاصة بالحرس الملكي ببلدة النخيلة الريفية نواحي الرباط، استنفرت القيادة العليا للدرك الملكي التي انتقل كبار مسؤوليها إلى المنطقة، حيث ظلت فرق متخصصة من الدرك مرابضة بمداخل ومخارج المنطقة لمحاصرة المتهم الذي تمكن من قتل الضحية واختطاف زوجته من فراشها باستعمال بندقية صيد.

وقد عرف الحادث حضور طائرتين تابعتين للدرك الملكي من أجل تمشيط المنطقة الآهلة بالغابات والمنعرجات، بعد أن تعذر إيقاف المتهم من طرف رجال الدرك برا رغم استعمال الكلاب المدربة.

الطفل البالغ 16 سنة، الذي تابع جريمة تصفية والده واختطاف أمه من طرف المتهم المسلح، أكد لرجال الدرك وكبار المسؤولين الأمنيين الذين حضروا لعين المكان، أن المتهم داهم البيت في حدود الساعة الواحدة ليلا، قبل أن يتوجه رأسا إلى غرفة النوم ويفجر رأس والده بعيارات نارية متكررة أطلقها من بندقية، كما فرض على والدته مرافقته للخارج دون صياح وإثارة فضيحة، وهو الوقت الذي استغله الطفل للفرار بعد أن حاول قتله هو الآخر.

والى حدود اللحظة، لم تتمكن مصالح الدرك من إيقاف المتهم الذي استغل صعوبة المنطقة ووعورة الأحراش والمسالك الغابوية لينجح في التواري عن أجهزة الرصد التي وظفت فيها طائرتان وتقنيات متطورة.

تحرير من طرف صابر وردي
في 24/02/2018 على الساعة 13:49