بنكرير. تلميذ ينقذ حياة زميلته من الموت بسبب الحوت الأزرق

DR

في 16/02/2018 على الساعة 17:20

تمكن تلميذ من انقاذ حياة تلميذة زميلة له في القسم من الموت المحقق بعدما ابلغ عنها ادارة احدى المؤسسات التعليمية بمدينة بنجرير حينما شاهد وشم لعبة الحوت الازرق بيدها اليمنى وهي العلامة الاخيرة لمدمني هذه اللعبة الخطيرة قبل الاقدام على انهاء حياته شنقا .

وبحسب معطيات جديدة توصل بها موقع Le360 فان التلميذ البالغ من العمر 15 سنة اخبر والدته بالامر في البداية قبل ان يخبر ادارة المؤسسة عبر استاذه الذي تدخل لمنع وقوع التلميذة البالغة من العمر 14 سنة ضحية لعبة الحوت الازرق القاتلة التي بدأت تنتشر بالمغرب.

وكان موقع القناة التانية قد كشف معطيات تفيد بأن فتاة تبلغ من العمر 14 سنة من مدينة بنجرير وقعت ضحية لهذه اللعبة، وذلك من خلال إقدامها على وشم يدها برمز للحوت الأزرق.

وحسب المعطيات التي اوردها موقع القناة فإن التلميذة تتابع دراستها بإحدى ثانويات مدينة بنجرير، حيث اكتشف زملاؤها وجود رسم للحوت الأزرق على ذراعها ليقوموا بإخبار إدارة الثانوية عن الموضوع، هذه الأخيرة بدورها ربطت الاتصال بلجنة إقليمية تم تشكيلها خصيصا لتتبع مثل هذه الحالات.

وقد حلت اللجنة الإقليمية بالثانوية إلى جانب أب التلميذة، حيث تأكدوا بأن الفتاة وقعت ضحية للعبة الحوت الأزرق، ووصلت إلى المرحلةالـ40، وقد تمت إحالتها على المستشفى الإقليمي بنجرير، ثم إلى مستشفى الأمراض النفسية والعقلية السعادة بمراكش.

وبعد تشخيص حالتها، تبث أن التلميذة تعاني من اضطرابات بسبب ممارستها للعبة الحوت الأزرق، كما أن تقترب من مرحلة الإقدام على الانتحار، حيث نقلت إلى مستشفى الأمراض النفسية والعقلية ابن رشد بالدار البيضاء.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 16/02/2018 على الساعة 17:20