بني ملال. إختطاف مزعوم لقاصر ينتهي بإيقافها وعشيقها

DR

في 13/12/2017 على الساعة 14:00

فكت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن بني ملال، لغز قضية "اختطاف" فتاة قاصر وطلب فدية لإطلاق سراحها، وذلك بعد تلقيها شكاية أول أمس الإثنين، من والد فتاة أفاد من خلالها أن ابنته القاصرة غادرت منزل العائلة في حالة عادية إلا أنه تفاجأ بمكالمة هاتفية من طرف شخص مجهول يخبره أنه اختطف ابنته واحتجزها.

 وحسب مصدر لـle360، فإن المتصل طلب من والد الفتاة القاصر المختطفة مبلغا ماليا مهما كفدية مقابل تحريرها، لتتجند مصالح الشرطة بولاية أمن بني ملال وتستنفر أجهزتها وتسخر تقنيات بحث متقدمة ومعدات لوجستيكية متطورة بالإضافة إلى أبحاث ميدانية مكثفة، لتتمكن في زمن قياسي لم يتعدى 24 ساعة من تحديد هوية المختطف ومكان تواجد الفتاة.

وأفاد المصدر أن سرعة التحريات والسرية التامة التي بوشرت بها والتنسيق الذي طبع مختلف مراحل البحث فاجأت المختطف المزعوم فتم إيقافه داخل حافلة بمدينة قلعة السراغنة، فيما أن الفتاة الضحية المفترضة تم ضبطها بالمحطة الطرقية بمدينة مراكش لتنكشف، بذلك تفاصيل سناريو تمت حبكته بإتقان بين الفتاة وعشيقها لتمويه الأسرة.

وذكر المصدر أن الموقوف الذي ربط علاقة عاطفية بالفتاة أقنعها بمرافقته إلى مدينة مراكش، وحتى لا ينكشف أمرها أمام عائلتها خاصة وأنها مخطوبة ولتبرير مبيتها خارج المنزل وحتى تعود دون انكشاف أمرها ومحاسبتها على غيابها، اختلقا هذا السناريو واتفقا عليه حيث اتصل هو بوالدها وأوهمه بأنه اختطف الفتاة.

وأضاف المصدر أن المشتبه فيه لتأكيد أن الأمر يتعلق فعلا بعملية اختطاف فقد طالب الوالد بفدية على شاكلة الأفلام، إلا أن حبل الكذب قصير فقد تمكنت شرطة بني ملال من كشف هذا اللغز، ليتضح أن الأمر لا يتعلق باختطاف وطلب فدية وإنما بجنوح وطيش غير محسوب العواقب قاد أصحابه إلى ما لا تحمد عقباه.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 13/12/2017 على الساعة 14:00