طنجة. "حرّاكا" يختارون شاطئ قصر سلمان للهجرة سرا نحو إسبانيا

DR

في 22/11/2017 على الساعة 12:30

اقدم عدد من المهاجرين الافارقة من دول جنوب الصحراء، حوالي الساعة الواحدة والنصف من صبيحة اليوم الاربعاء على تنفيذ محاولة للهجرة سرا عبر قارب مطاطي انطلاقا من شاطئ مطل على قصر الملك سلمان بمنطقة اشقار بطنجة.

المحاولة التي احبطت من قبل السلطات المحلية التابعة للملحقة الادارية الثامنة ببوخالف تم خلالها ايقاف تلاثة مهاجرين سريين حاولوا ايصال قارب مطاطي ومحرك من نوع ياماها الى الشاطئ قصد الابحار نحو الضفة الجنوبية.

معطيات خاصة كشفت عنها مصادر خاصة تشير الى ان العملية تعد الاولى من نوعها التي تعرفها المنطقة بالنظر الى الحراسة المشددة المحيطة بالمكان حيث تعكف عناصر الفوج 14 التابع للقوات المسلحة الملكية الى جانب عناصر السلطة المحلية على مراقبة الشاطئ القريب من قصر الملك سلمان منذ سنوات.

وقالت مصادرنا ان السلطات المحلية سبق وان تلقت معلومات تفيد بوجود محاولات للهجرة سرا عبر البحر يقوم بها عدد من المهاجرين الافارقة انطلاقا من مجرى مائي مظلم يوجد على بعد امتار من سور قصر الملك السعودي سلمان، ومنذ ذلك الوقت اتخدت السلطات المحلية وعناصر تابعة للقوات المسلحة الملكية اجراءات مراقبة صارمة للحيلولة دون تنفيد محاولات للهجرة .

تبقى الاشارة الى ان العملية اسفرت عن حجز قارب مطاطي و10مجاذيف خشبية ونحو10لترات من الوقود، وقد تم تسليم المهاجرين التلاثة الموقوفين للمصالح الامنية بولاية امن طنجة .

تحرير من طرف سعيد قدري
في 22/11/2017 على الساعة 12:30