طنجة. تفكيك عصابة خطيرة توهم ضحاياها بالهجرة لتختطفهم

محمد الخو - Le360

في 23/11/2017 على الساعة 10:24

قدمت مصالح الشرطة القضائية لطنجة، أمس، أمام محكمة الاستئناف ثلاثة أشخاص لتورطهم في قضية تتعلق بتكوين عصابة اجرامية والاختطاف والاحتجاز وطلب فدية والنصب على الاشخاص بإيهامهم التهجير سرا إلى الخارج مقابل مبالغ مالية والسرقة الموصوفة.

وحسب مصدر لـle360، فإن وقائع القضية تعود حين توصلت مصالح أمن طنجة بشكاية من أحد الأشخاص تفيد بتعرض أحد أفراد عائلته للاختطاف والاحتجاز من طرف مجهولين وعدوه بالتهجير سرا نحو الضفة الأخرى، وأن أحدهم يتواجد رفقة والد الضحية بالمحطة الطرقية في انتظاره من أجل إحضار مبلغ مالي مهم كفدية لإطلاق سراحه.

وأوضح المصدر أن فرقة الأبحاث التابعة للشرطة القضائية انتقلت فورا رفقة الشاكي إلى المحطة الطرقية وتم نصب كمين بالنقطة المذكورة، ليتم إيقاف المدعو (ح.و) و الذي اعترف لاحتجازه رفقةً ثلاثة من شركاءه لأحد الاشخاص بدوار القصر الصغير وأن شريكه يتواجد خارج المحطة الطرقية في انتظاره الحصول على المال من أجل المغادرة على متن سيارة كراء، حيث تمت مباغتته وإيقافه ويتعلق الأمر بـ"ع.ح" الملقب. بـ" شينو"، كما قامت فرقة الأبحاث على استدراج الشريك الثالث وإيقافه بمحيط المحطة الطرقية ويتعلق الأمر بـ(ر.ش).

وذكر المصدر أن الشريك الرابع تم الاتصال به حيث قام بإخلاء سبيل الضحية لكنه أحس بالكمين الأمني ويتواجد حاليا في حالة فرار.

وأضاف المصدر أن العناصر الأمنية حجزت السيارة ومجموعة من الهواتف المحمولة كانت بحوزة الجناة، كما أن عملية تنقيطهم أظهرت أنهم مبحوث عنهم بموجب مذكرة بحث وطنية لتورطهم في قضايا مشابهة لهذه القضية.

الجناة اعترفوا باستدراجها لضحاياهم لدوار القصر الصغير (نفوذ الدرك الملكي) بعد إيهامهم بتهجيرهم سرا نحو إسبانيا والقيام با بتزازهم واحتجازهم وسرقة أموالهم وطلب فدية لإطلاق سراحهم.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 23/11/2017 على الساعة 10:24