عائلة الفتاة المصابة في واقعة مراكش تخرج عن صمتها

Map

في 04/11/2017 على الساعة 17:00

خيمت أجواء الصدمة على عائلة الكمراني بمراكش، بعد إصابة ابنتهم (فاطمة الزهراء) في حادث إطلاق النار الذي وقع بإحدى مقاهي المدينة الحمراء، ليلة أول أمس، وأودى بحياة شاب فيما أصيب مرافقاه (شاب وفتاة) إصابات خطيرة.

فؤاد الكمراني، والد فاطمة الزهراء التي أصيب برصاصة على مستوى المعدة، بدا مصدوما وهو يتحدث لـLe360 عن الواقعة، مؤكدا أنه «منزعج من نشر صور ابنته وهي مضرجة بالدماء على مواقع إلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي».

وأضاف مستنكرا: «معندهومش الحق ينشرو تصاور بنتي بتلك الطريقة وهي غارقة في الدماء إلى جانب الشاب مسكين الله يرحمو، محتارموش الحزن والجرح ديال عائلاتهم».

وبغضب شديد، علق المتحدث في تصريح لـLe360، «من العار نشر الصور بتلك الطريقة ولهذا أصلا أنا وزوجتي امتنعنا عن إعطاء أي تصريح مصور بخصوص الواقعة»، مشيرا إلى أن «ابنته ترقد بقسم الانعاش ولم تمت كما نشرت بعض المواقع، مؤكدا أن وضعيتها لصحية مستقرة وتمكنت من الحديث بصعوبة معي اليوم».

وأعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، صباح اليوم السبت 4 نونبر، أنها تمكنت من إيقاف منفذي عملية إطلاق النار داخل مقهى "لاكريم"، وهما هولنديان.

وفي سياق متصل، ذكر بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني أن «المحرض الرئيسي على ارتكاب هذه الجريمة التي عرفتها مراكش يشكل موضوع أوامر دولية بإلقاء القبض عليه صادرة عن المملكة المغربية لتورطه في الاتجار الدولي بالمخدرات مبحوث عنه من طرف الشرطة الإسبانية لضلوعه في جريمة القتل العمد».

وأضاف المصدر نفسه أن إجراءات التنسيق الأمني الدولي لا زالت متواصلة لتوقيف المحرض الرئيسي على ارتكاب هذه الجریمة، الذي تبین أنه یشكل موضوع أوامر دولیة بإلقاء القبض صادرة عن المملكة المغربیة لتورطه في الاتجار الدولي بالمخدرات، ومبحوث عنه من طرف دولة أوروبیة لضلوعه في جریمة القتل العمد، كما یجري التحقق من تواجده حالیا بجمھوریة الدومینكان، التي ینحدر منھا أحد المشتبه فیھما الأجنبیین الموقوفین في إطار ھذه القضیة.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 04/11/2017 على الساعة 17:00