عاجل من طنجة.. الجيش المغربي يطلق الرصاص اثر هجوم عنيف لمهاجرين سريين

DR

في 29/10/2017 على الساعة 10:01

اضطرت عناصر القوات المسلحة الملكية المرابطة قرب شاطئ هوارة في ساعات مبكرة من صبيحة اليوم الاحد الى اطلاق رصاصتين تحذيريتين وذلك على اثر الهجوم العنيف الذي تعرضت العناصر المغربية المنتمية للفيلق16 من قبل عدد كبير من المهاجرين السريين من دول جنوب الصحراء.

معطيات خاصة حصلت عليها موقعle360 تفيد الى ان الهجوم وقع حوالي الساعة الثانية وعشر دقائق صباحا بعد ان هاجمت مجموعة من المهاجرين السريين ويعتقد ان عددهم يتعدى 26مهاجر سري، عناصر القوات المسلحة الملكية المرابطة بالقرب من شاطئ الهوارة غرب مدينة طنجة،وذلك بغية الوصول الى الشاطئ والابحار عبر قارب مطاطي نحو اسبانيا.

الهجوم وفق مصادرنا الخاصة ادى الى اصابات في صفوف بعض عناصر الجيش المغربي، اصابتهم كانت على مستوى اليد، بعد ان اضطر المهاجرون الافارقة الى استعمال الحجارة ضد العناصر المغربية ويعتقد ان مهاجرين اخرين كانوا مساحين باسلحة بيضاء ، وعقب ذلك اضطرت عناصر القوات المسلحة الملكية الى اطلاق طلقتين ناريتين في الهواء لارغام المهاجرين الافارقة على التوقف دون جدوى.

عدد من المهاجرين السريين تمكنوا بعد ذلك من الانطلاق والدخول عنوة الى البحر، وعلى بعد اميال قليلة انقلب قاربهم المطاطي حيث قذفت امواج البحر بخمسة افارقة وصل عدد منهم الى مستشفى محمد الخامس في حالة جد حرجة، في حين احد الافارقة لقي مصرعه على الفور غرقا بعد ان قذفت به امواج البحر نحو الشاطئ.

عناصر القوات المسلحة الملكية بالمنطقة استنفرت كافة قواتها عقب الحادث، وجر اخبار السلطات المحلية بمنطقة جزناية، الى جانب عناصر البحرية الملكية التي ما تزال تقوم الى حدجود الساعة بعمليات تمشيط واسعة بحثا عن جثث مهاجرين سريين اخرين بالبحر.

ويعد الحادث الاعنف من نوعه منذ شهر غشت المنصرم، اذ تعرضت عناصر تابعة للقوات المسلحة الملكية لاصابات طفيفة اثر هجوم نفذه مهاجرون سريون خلالها نجى قائد الملحقة الادارية من الموت المحقق عقب انقلاب سيارته في عملية مطاردة لعدد من المهاجرين السريين.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 29/10/2017 على الساعة 10:01