أفيلال تطمئن ساكنة زاكورة على مستقبل مياه الشرب

شرفات أفيلال في زاكورة

شرفات أفيلال في زاكورة . DR

في 26/10/2017 على الساعة 17:00

طمأنت كاتبة الدولة المكلفة بالماء، شرفات أفيلال، مساء أمس الأربعاء، ساكنة زاكورة على مستقبل الماء الصالح للشرب بالمنطقة، مؤكدة أن جهودا كبيرة تبذلها الوزارة من أجل توفير هذه المادة الحيوية.

وجاء تصريح الوزيرة في إطار الزيارة الرسمية التي قامت بها أمس إلى الإقليم، حيث وقفت على سير مجموعة من المشاريع الاستثمارية المرتبطة بقطاع الماء ومدى تقدم الأشغال بها.

وأكدت أفيلال أن من بين الحلول التي عجَّلت الوزارة بتنفيذها لتجاوز أزمة المياه بالمنطقة، هي تجهيز ثقبين بمنطقة الفايجة، وثقب بمنطقة النبش لتوفير صبيب إضافي يقدر بـ65 لتر في الثانية، في وقت ستعمل فيه مصالح الوزارة على تتبعها بشكل مستمر لإنجازها في وقتها المحدد مع المقاولات التي أنيطت لها مهمة ذلك.

© Copyright : DR وعن ورش سد أكدز، قالت الوزيرة إن هذا المشروع مهم، إذ بلغ مستوى تقدم الأشغال فيه نحو 13 في المئة، مشيرة إلى أنه سيكون الحل الأنسب لمشكل الماء بإقليم زاكورة برمته حيث سيوفر مياه كافية وبجودة عالية للساكنة، على أن ترتفع وتيرة الأشغال خلال الأشهر القليلة المقبلة بعد تجاوز مشكل الولوج للورش.

وأضافت أفيلال وهي تتحدث إلى وسائل إعلام محلية، أن من بين الحلول التي سطرتها الوزارة خلال المدى المتوسط، تحلية المياه الجوفية التي تستمر فيها الأشغال من أجل النقص من الملوحة التي تقدر بحوالي 10 غرام في اللتر على أن تنطلق المحطة فعليا في صيف 2018.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 26/10/2017 على الساعة 17:00