مرتيل. إيقاف متسولة بحوزتها 18 مليون سنتيم تلفها حول خصرها

DR

في 15/10/2017 على الساعة 21:00

أقوال الصحفأوقفت السلطات الأمنية بمرتيل، خلال إحدى الدوريات الروتينية، سيدة مسنة تمتهن التسول، وأسفرت عملية تفتيشها عن العثور على مبلغ 18 ملون سنتيم، كانت تلفه حول خصرها بواسطة قطعة قماش، كي لا تثير انتباه أي أحد من المارة أو الناس الذين تستجديهم منحها بعض النقود كصدقة.

الخبر جاء في يومية الأخبار عدد الاثنين، حيث كشفت أن السيدة المسنة تتحدر من سيدي قاسم وتبلغ من العمر حوالي 55 سنة، فضلا عن امتهانها التسول رفقة زوجها وطوافهما على مجموعة من مدن الشمال، من أجل طلب المساعدة على تكاليف الحياة وادعاء الفقر المدقع والمراض والبطالة.

وكشفت اليومية أن الضابطة القضائية فتحت تحقيقا موسعا مع السيدة المتسولة، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، لكشف حيثيات وظروف تواجد مبلغ مالي كبير معها، فضلا عن مصدر هذه الأموال والطريقة المعتمدة في جمعها والمدة الزمنية التي تطلبها الأمر، إلى غير ذلك من التفاصيل الدقيقة.

وحسب اليومية فإنه من المحتمل أن تكون السيدة المسنة المتسولة تمارس أشياء أخرى تتعلق بالنصب والاحتيال عن طريق الشعوذة والسحر، ما جعلهلا تحصل مبلغا ماليا كبيرا في ظرف وجيز.

التحقيق

ينتظر أن يتم تقديم المتسولة أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتطوان، فور انتهاء التحقيقات معها وتوقيعها على محضر رسمي يتضمن أقوالها وردها على أسئلة المحققين، في ملف العثور بحوزتها على مبلغ 18 مليون سنتيم في ظروف غامضة.

تحرير من طرف حفيظ
في 15/10/2017 على الساعة 21:00