عاجل. "خلية فاس" أفرادها 11 ومحجوزاتها مسدسات وقنابل وسيوف

تأهب في أقصى درجاته بمقر "البسيج"

تأهب في أقصى درجاته بمقر "البسيج" . Le360 : Adil Gadrouz

في 14/10/2017 على الساعة 10:39

حصل Le360 على معلومات تهم الخلية الإرهابية التي يجري تفكيكها حاليا بشارع الجيش الملكي بفاس، من طرف عناصر "البسيج"، حيث يتعلق الأمر بـ11 مشتبها فيه موزعين على العديد من مدن المملكة، من بينها الدار البيضاء وخريبكة وبني ملال.

وانطلقت عملية المداهمة في الساعة السابعة من صباح اليوم بفاس، حيث جرى تبادل لإطلاق النار، لم يخلف أي مصابين.

وأفادت المصادر ذاتها أن قائمة المحجوزات بمدينة فاس تضم ثلاثة مسدسات وبندقيتي صيد، بالإضافة إلى العديد من الأسلحة البيضاء، بينها سيوف. كما حجزت عناصر "البسيج" قنابل مسيلة للدموع، وأربطة من أجل الاحزمة الناسفة، ثم قنينات غاز، وأجهزة راديو محممولن وقواطع للتيار الكهرباء، يضاف هذا إلى مبلغ مالي قدره 25 ألف درهم.

وقد أسفرت هذه العملية عن اعتقال العقل المدبر لهذه الشبكة الإرهابية وأحد شركائه بأحد "البيوت الآمنة" بمدينة فاس، حيث تم حجز أسلحة نارية وكمية وافرة من الذخيرة الحية، وقنينات غاز بوتان صغيرة الحجم وقنابل مسيلة للدموع وكمية كبيرة من السوائل المشبوهة والمواد الكيماوية يحتمل استعمالها في صناعة المتفجرات.

وتم ايضا حجز سترتين لصناعة أحزمة ناسفة، وأسلاك كهربائية ومسامير وأكياس تحتوي على مبيدات سامة، و4 قنينات لإطفاء الحرائق، وعصي كهربائية وتلسكوبية، وأجهزة للاتصالات اللاسلكية، بالإضافة إلى عدة معدات كهربائية، وأسلحة بيضاء مختلفة الأحجام، ومجموعة من الأصفاد البلاستيكية، ومبالغ مالية. حسب بلاغ لوزارة الداخلية.

وأاضف البلاغ أنه تم حجز سيارة مشبوهة على مقربة من "البيت الآمن" في ملك أحد عناصر هذه الخلية، وبداخلها مواد مشبوهة سيتم تحديدها من طرف الشرطة العلمية والتقنية.

في 14/10/2017 على الساعة 10:39