سلا. السجن لزعيم سلفي بتهمة الاغتصاب والتغرير بقاصر

أرشيف

أرشيف . dr

في 06/10/2017 على الساعة 20:00

أقوال الصحفأدانت المحكمة بسلا، مساء أمس الخميس، السلفي عبد الله الحمزاوي، منسق لجنة الدفاع عن المعتقلين السلفيين، وحكمت عليه بالسجن خمس سنوات سجنا نافذا بتهم الاغتصاب والتغرير بقاصر والخيانة الزوجية.

ووفق ما أوردته يومية "الأحداث المغربية" في عددها لنهاية الأسبوع، فقد تابعت النيابة العامة عبد الله الحمزاوي بتهم الاغتصاب والتغرير بقاصر والخيانة الزوجية، بعد ما تقدمت زوجته بشكاية إلى مصالح الأمن تفيد بأن زوجها يخونها، ومباشرة بعد ذلك انتقلت عناصر الدرك الملكي إلى منزل بالعيايدة بسلا، حيث ضبطت الحمزاوي في حالة تلبس برفقة فتاة، وتم إيداعه بسجن الزاكي وإحالة الملف على المحكمة.

كما استمعت حينها عناصر الدرك الملكي إلی القاصر التي أقرت بواقعة التغرير بها من قبل الموقوف، قصد ممارسة الجنس معه، كما عرض المحققون أمام المتهم محادثات عبارة عن رسائل نصية جرت بينهما قصد استقطاب الفتاة لممارسة الجنس معه.

يذكر أن الحمزاوي اعتقل عشية عيد الأضحى الأخيرة، رفقة سیدة منقبة بناء على الشکوی التي تقدم بها زوجها، وهو من نشطاء الحركة الإسلامية بالمدينة، وكان يشك في علاقة زوجته بالحمزاوي منذ فترة وساءت علاقته بها، لكن زوجة الحمزاوي نفت العلاقة وقالت إن المنقبة كانت تتردد عليه للحصول على معونة عيد الأضحى طبقا لتصريحات المتهم.

وخلال وجوده بالسجن المحلي بسلا، زارته فرقة أمنية يوم الاثنين 11 شتنبر، واستمعت إليه في قضية أخرى تتعلق بزنا المحارم، حيث اتهمه قريب له بهتك عرض ابنته منذ کانت قاصرا إلی أن تزوجت.

تحرير من طرف صابر وردي
في 06/10/2017 على الساعة 20:00