الخنزير والحشرات يطردان السياح من منتجع تغازوت

DR

في 27/09/2017 على الساعة 08:30

وجد العديد من السياح المغاربة والأجانب أنفسهم أمام واقع مخيف بمنطقة تغازوت الواقعة شمال مدينة أكادير، بعد أن تقاطرت أعداد مهمة من الخنازير البرية على المنطقة بحثا عن المخلفات المنزلية التي أصبحت متراكمة بجوار الشقق السكنية السياحية.

وقالت مصادر جمعوية لـle360، أن منطقة تغازوت خلال هذه الفترة من كل سنة كانت تعرف توافدا كبيرا للسياح المغاربة والأجانب خاصة هواة ركوب الأمواج والغطس، إلا أن وجود الخنزير البري خلال الأيام الأخيرة بالمنطقة أصبح يهدد بشكل مباشر حياة الأفراد ومعها السياحة التي تعتبر مصدر عيش الكثير من الأسر الأكاديرية.

وطالبت ذات الفعاليات من الجهات المختصة التدخل من أجل وضع حد للخنزير البري من خلال تنظيم عملية إحاشة حفاظا على سلامة المواطنين والسياح.

وفي سياق متصل، اجتاحت الحشرات المضرة أهم أحياء منتجع تغازوت بسبب إنعدام قنوات مياه الصرف الصحي والتي تصب بصفة يومية بالشاطئ الذي يعتبر الوجهة السياحية المفضلة لدى العديد من الساكنة والزوار.

وتعالت أصوات جمعوية منددة بالوضع البيئي الكارثي الذي أصبحت منطقة تغازوت تتخبط فيه نتيجة ما أسموها "اللا مبالاة" من طرف المجالس المتعاقبة على تسيير الشأن المحلي، مطالبة بايجاد حل نهائي للواد "الحار" الذي يقض مضجع الأسر ومعها السياح.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 27/09/2017 على الساعة 08:30