فاس. حملة أمنية توقع بأهم تجار المخدرات بالمدينة

محمد الخو - Le360

في 10/07/2017 على الساعة 08:00

ألقت مصالح أمن فاس، أخيرا، القبض على شخص يشتبه تورطه في حيازة وترويج المخدرات، وذلك بعد توصلها بمعلومات تفيد تعاطي المشتبه فيه لترويج المخدرات بأحد المقاهي بحي سيدي بوجيدة.

وحسب مصدر لـle60، فإن العناصر الأمنية قامت بحراسة ثابتة بجانب المقهى وبعد تحديد مكان المشتبه فيه وتقسيم الأدوار، ألقت القبض عليه وبحوزته كمية من مخدر الشيرا جاهزة للبيع ومبلغ مالي، محصل عليه من بيع المخدرات.

وذكر المصدر أن العناصر الأمنية أجرت تفتيش دقيق لمنزل المشتبه فيه، والذي أسفر عن العثور وحجز كيلوغرام و500 غرام من مخدر الشيرا، 169 قطعة من مخدر الشيرا تزن حوالي 400 غرام مجهزة للبيع بالتقسيط، 580 غرام من سنابل المادة المخدرة "الكيف"، سلاح أبيض من الحجم المتوسط وميزان الكتروني.

وفي السياق نفسه، قامت عناصر الشرطة المكلفة بالتغطية الأمنية لمحطة القطار، إثر عملية مراقبة بإلقاء القبض على شخص، بعد أن اشتبه تورطه في حيازة وترويج المخدرات، وعند إخضاعه لتفتيش دقيق، تم الاكتشاف بحوزته كيلوغرامين من مخدر الشيرا. 

وفي إطار العمليات الأمنية الرامية إلى إيقاف الأشخاص المبحوث عنهم محليا أو وطنيا، ألقت عناصر الشرطة القبض على الملقب" بوريشة " المبحوث عنه على الصعيد الوطني وكدا المحلي من أجل حيازة وترويج المخدرات، وذلك بعد أن كان متواريا عن الأنظار، إلى أن تم تحديد مكان تواجده ومحاصرته وإلقاء القبض عليه.

كما ألقت القبض أيضا على الملقب "هولاكو" المبحوث عنه على الصعيد الوطني بتهمة ترويج المخدرات والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض بعدما أبدى مقاومة شرسة ومحاولة فاشلة للفرار.

من أجل تعميق البحث مع المشتبه فيهم، أحيلوا على المصلحة الولائية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 10/07/2017 على الساعة 08:00