بالفيديو: تزويد طنجة بحاويات أزبال تحت أرضية

Le360

في 17/06/2017 على الساعة 18:30

ستكون ساكنة شوارع ايطاليا، والكاديس، ويوسف بنتاشقين بعين قطيوط، وساعة المدينة، بمدينة طنجة، على موعد مع اولى الحاويات تحت الارضية التي تستقبل الأزبال بدءا من الاسبيع القليلة المقبلة، في صفقة انجزتها مقاطعة طنجة المدينة بمليون و600 الف درهم.

المشروع الجديد، الذي سيمكن ساكنة المدينة ولاول مرة من رمي ازبالهم في حاويات تحت الارض، كان من بين النقط الهامة التي ادرجتها مقاطعة طنجة المدينة التي يتراسها محمد افقير عن حزب العدالة والتنمية، الاخير اكد في تصريح لle360 انه تماشيا مع برنامج طنجة الكبرى ارتاى مجلس المقاطعة تمرير هذه النقطة الهامة والتي تاتي مواكبة لمشروع طنجة الكبير، وأضاف افقير ان المقاطعة ستستفيذ من 10 حاويات تحت ارضية سيتم وضعها بعدد من النقط الهامة بالمدينة.

وفي السياق ذاته، أوضح رئيس المقاطعة أنه يجري إنجاز مطرح جديد لجمع الازبال بمنطقة الدرادب، وهي الازبال التي سيتم جمعها من المدينة القديمة بطنجة. ويعد المشروع الهام من بين المشاريع المواكبة لميناء طنجة المدينة الذي ستكون من خلاله المدينة القديمة صورة هامة في تشجيع السياحة.

تبقى الاشارة الى ان مقاطعة السواني ستستفيذ بدورها من اربع حاويات تحت ارضية سيتم وضعها بعدد من النقط والشوارع الهامة بالمقاطعة.

ويرتقب حسب مصادرنا ان يتم تخصيص مبالغ مالية هامة لانجاح المشروح الذي سيمكن مدينة طنجة من القضاء على مظاهر تراكم الازبال، وهو المشكل الذي تعيشه بالخصوص مقاطعة مغوغة وبني مكادة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 17/06/2017 على الساعة 18:30