أصيلة. تفكيك عصابة متخصصة في سرقة منازل المهاجرين

DR

في 11/05/2017 على الساعة 19:00

فككت عناصر الشرطة القضائية بمدينة أصيلة التابعة لولاية أمن طنجة، أول أمس الثلاثاء، عصابة إجرامية مختصة في السرقة الموصوفة من داخل المنازل، وأوقفت 3 متهمين متلبسين بالمسروقات.

 وأوضح مصدر لـle360، أن وقائع القضية تعود إلى الأشهر الماضية، وذلك بعد تسجيل عدة سرقات من مساكن تكون غالبا غير مأهولة بسبب تواجد مالكيها بالخارج.

وحسب المصدر فإن عناصر الشرطة العلمية قامت بمجموعة من التدخلات الميدانية التقنية ورفع الآثار المادية والبصمات من مسرح الجريمة، كان آخرها منزل كائن بتجرئة بن حليمة وسط مدينة أصيلة.

وبتنسيق مع المصالح المركزية بالمختبر الشرطة العلمية بالرباط، تم فك شفرة مجموعة من الآثار والبصمات وتحديد هويات أفراد العصابة الإجرامية الذين تم إلقاء القبض عليهم في ظرف 48 ساعة ويتعلق الأمر بـ"ي.س" 28 سنة، و"س.ب" 19 سنة، و"ر.م" 17 سنة (تلميذ ) عديمي السوابق القضائية.

وذكر المصدر أن الأبحاث و التحريات مع الموقوفين أسفرت عن اعترافهم بالمنسوب إليهم وكشف باقي شركائهم الذين مازالوا في حالة فرار، كما تم حجز دراجة نارية ثلاثية العجلات كانت تستعمل في عملية نقل المسروقات، وضبط مجموعة من الأشخاص مشتري المسروقات وحجز لديهم تجهيزات منزلية تعرف عليها الضحايا.

بعد إخضاع جميع المتورطين لتدبير الحراسة النظرية سيتم تقديمهم أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة للنظر في المنسوب إليهم.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 11/05/2017 على الساعة 19:00