أستاذ بكلية تطوان يقايض الطالبات بالجنس مقابل أعلى النقاط

DR

في 28/04/2017 على الساعة 15:30

هزت فضيحة جنسية كلية العلوم التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بمدينة تطوان، إثر نشر وترويج محادثات جنسية –عبر الفيسبوك- بين طالبة جامعية وأحد الاساتذة بالكلية، مقابل حصولها على نقاط جيدة.

وفي تعليق على الفضيحة، قال مصدر مسؤول بجامعة تطوان، رفض ذكر اسمه، في اتصال هاتفي مع موقع le360، إن إدارة الجامعة فتحت تحقيقا عاجلا بعد انتشار وتسريب هذه المحادثات في صفوف الطلبة والطالبات وعدد من الأساتذة.

وقال المصدر إن شكاية بهذا الشأن توصلت بها المصالح الأمنية بكل من مارتيل وولاية أمن تطوان، والتي بدورها تتجه لفتح تحقيق لمعرفة تفاصيل هذه المحادثات الجنسية.

في مقابل ذلك رفض احد الاستاذة الجامعيين بكلية تطوان في اتصال مع le360 التعليق على الخبر، مكتفيا بالقول "إن مثل هذه التسريبات الأمن والقضاء هما الوحيدان المخول لهما الكشف عن حقيقتها وحقيقة ما اذا تمت بالفعل".

وتكشف عدد من الصور والترسيبات المتداولة عبر الفيسبوك ان أحد الأستاذة الجامعين تورط في فضيحة أخلاقية مع مجموعة من الطالبات خصوصا خلال سنة 2015، حيث كشفت أن الاخير كان يدعو الطالبات إلى ممارسة الجنس مقابل منحهن نقاطا جيدة في الامتحانات.

وحسب ما جاء في هذه الصور فإن طالبة جامعية هي من قامت بنشرها ويعتقد انها حصلت مؤخرا على الإجازة وانتقمت بتلك الطريقة من الاستاذ الجامعي المتهم، حيث اشارت في رسالة لها الى أن الاخير، والذي يدرس مادة الجبر بكلية العلوم في تطوان، "يستدرج" بعض الطالبات إلى إقامة علاقات جنسية معه مقابل النقط.

في سياق متصل، طالب عدد من الطلبة بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، عبر تصريحات لـle360، رئيس الجامعة حذيفة أمزيان إلى فتح تحقيق في مثل هذه التصرفات إن كانت صحيحة، وأشاروا الى ان هناك استياء عارما وسط الطلبة نتيجة بعض الممارسات غير الأخلاقية وغير القانونية، والتي تورط بعض الاساتذة بالكلية خصوصا بمارتيل.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 28/04/2017 على الساعة 15:30