فاس. إيقاف "ولد الزرهوني" الذي أرعب سكان المدينة وفر إلى صفرو

محمد الخو - Le360

في 11/03/2017 على الساعة 10:30

توصلت مجموعة من دوائر الشرطة التابعة لولاية أمن فاس، بشكايات متفرقة، تقدم بها مجموعة من الضحايا، تعرضوا بأماكن مختلفة بالمدينة لعملية السرقة المتبوعة بالضرب والجرح بالسلاح الأبيض طالت هواتفهم المحمولة أو ابتزازهم في مبالغ مالية.

وأوضح مصدر لـle360، أن العناصر الأمنية بعد تجميعها للمعطيات الأولية وبعد الأبحاث الميدانية التي بوشرت، تبين أن هاته السرقات اقترفت من طرف الأشخاص نفسهم خاصة بعد النتائج التي خلصت إليها مصلحة تحليل وتجميع المعطيات الجنائية عن طريق إجراء المقاربات التقنية والحسابية ومقارنتها مع المعطيات الواقعية.

وذكر المصدر أنه بعد عملية البحث والترصد تبين أن المعني بالأمر توارى عن الأنظار خارج مدينة فاس بعدما تم تضييق الخناق عليه وإيقاف شخصين مشاركين له في تلك العمليات الإجرامية في اليوم نفسه من ارتكابها، كما توصلت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتنسيق مع عناصر الشرطة القضائية لمدينة صفرو من تحديد مكان أحدهم وإلقاء القبض عليه.

وحسب المصدر فيتعلق الأمر بالملقب "ولد الزرهوني" من ذوي السوابق القضائية والمبحوث عنه وطنيا من أجل، تعدد السرقات بواسطة التهديد بالسلاح الأبيض والضرب والجرح، وترويج المشروبات الكحولية بدون رخصة مع حالة العود، الابتزاز والسرقة، كما أنه حديث الخروج من المؤسسة السجنية، ليتم عرضه على الضحايا الذين تعرفوا عليه.

وحسب المصدر دائما، فقد تم وضع المشتبه فيه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما يبقى البحث جاريا على المشاركين اللذين تم تشخيص هويتهم.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 11/03/2017 على الساعة 10:30