أكادير. تفكيك عصابة تستغل المواقع الالكترونية لسرقة السيارات

محمد الخو - Le360

في 26/01/2017 على الساعة 22:00

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن أكادير، أمس الأربعاء، شخصين يكونان عصابة إجرامية متخصصة في سرقة السيارات.

وحسب مصدر لـle360، فقد كشف البحث أن أفراد العصابة أفلحوا في السطو على سيارة رباعية الدفع، كان صاحبها عرَضها للبيع على أحد المواقع الالكترونية؛ وذلك بعدما استغلوا ثقته فيهم، حيث استدرجوه إلى إحدى الحانات بالمدينة وهناك تمكنوا من الاستيلاء على السيارة والفرار نحو وجهة مجهولة.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية حسب المصدر نفسه، فعّلت تحريات ميدانية مدعمة بأبحاث تقنية، قادت إلى تشخيص هوية المشتبه فيهم وتتمكن من إيقاف شخصين، تبين أن أحدهما يعتبر متهما رئيسيا في عملية السرقة، فيما الثاني كان يتكلف بالبحث على المواقع الالكترونية عن السيارات "الفارهة" المعروضة للبيع وتمويه أصحابها بنِّية شرائها قبل الإيقاع بهم فخ السرقة.

كما كشف البحث أن أفراد هذه العصابة، ومن ضمنهم شخص من ذوي السوابق القضائية العديدة في ميدان السرقة الموصوفة وسرقة السيارات، يعمدون إلى استدراج الأشخاص الراغبين في بيع سياراتهم، حيث يقسمون الأدوار بينهم بغية كسب ثقة البائع، ومن تم التخطيط للسطو على سيارته.

وأسفرت عملية التفتيش التي أنجزت في إطار هذه القضية عن حجز وثائق عدد من السيارات ومنها تلك التي تخص السيارة المسروقة ومفاتيح سيارات وهواتف محمولة وأسلحة بيضاء.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 26/01/2017 على الساعة 22:00