"برلمان البيجيدي" يضع خارطة تحالفات الحزب لتشكيل الحكومة

DR

في 19/10/2016 على الساعة 09:00

يستعد المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، لعقد دورة استثنائية في الأيام المقبلة، سيناقش فيها قياديو «المصباح» نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة التي بوأت الحزب الصدارة، وكذا مناقشة كيفية تدبير الحزب لتحالفاته في أفق تشكيل الحكومة المقبلة.

وأكد عضو الأمانة لحزب «البيجيدي »، خالد الرحموني، أن المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية يتجه لعقد دورة استثنائية مرتبطة بتشكيل الحكومة التي سيقودها عبد الإله بنكيران للمرة الثانية بعد تعيين ملكي.

وأضاف المتحدث، أن الدروة الاستثنائية، ستخصص لتقييم نتائج الحزب في انتخابات السابع من أكتوبر والتي بوأت «المصباح » الصدارة بواقع 125 مقعدا، مردفا أن القياديين سيتدارسون أيضا ملف تدبير التحالفات لتشكيل الحكومة المقبلة، كما سيعهد إلى المجلس الوطني تشكيل لجنة الاستوزار والتي يسند إليها الحسم في أسماء الوزارء الجدد لحزب «المصباح » في الحكومة المقبلة، وفق معايير دقيقة تتعلق بالكفاءة والمؤهلات.

وتنتخب لجنة الاستوزار سريا ثلاث أسماء لكل موقع وزاري تقترح على الأمانة العامة للحزب والأمين العام للحزب عبد الإله بنكيران.

يذكر أن حزب العدالة والتنمية، كان قد تصدر انتخابات السابع من أكتوبر بعدما حصل على 125 مقعدا، متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة بـ102 مقعدا.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 19/10/2016 على الساعة 09:00