العثماني: منيب ينقصها الحس السياسي والذوق وعليها أن تعتذر لـ"البيجيدي"

براهيم توكار - Le360

في 09/10/2016 على الساعة 14:30

وجه سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، انتقادات حادة للأمينة العامة لحزب اليسار الديمقراطي، وذلك بعد تصريحاتها المنتقدة لحزب «البيجيدي» عشية إعلان النتائج، ووصفها المصوتين عليه بـ”أبناء مدرسة حفظ وعرض”.

وقال العثماني، في تدوينة على حسابه الخاص على موقع "الفايسبوك" إن "قول نبيلة منيب، التي لم يحصل حزبها على العتبة وطنيا، بأن المصوتين على حزب العدالة والتنمية هم مجرد أبناء مدرسة “حفظ أو عرض” ولا يمتلكون حسا نقديا، ينم عن غياب الحس السياسي والذوق وكذلك دليل غياب الحس النقدي".

وتابع القيادي في حزب «البيجيدي »، "مليونا مغربي في المدن والقرى، في الأحياء الراقية والمتوسطة والفقيرة ينظر إليهم بالجملة بهذه الطريقة، هذا أمر غير مقبول، ويستوجب الاعتذار".

وزاد العثماني، أن تصريحات منيب "يفسر لماذا حصد هذا الحزب هذه النتائج، لأنه لا يقوم بأي نقد ذاتي، وإذا انهزم ديمقراطيا فالشعب هو المخطئ وهو الذي أساء الاختيار أما هم فمنزهون ومبرؤون".

وتابع العثماني، أن من صوتوا لحزب العدالة والتنمية، "فمنهم كثيرون ممن كانوا يصوتون على الأحزاب اليسارية ذاتها، وكثير من الأطر العليا والمتوسطة ذوي الحس النقدي والرؤية الثاقبة والتمييز بين الألوان والأفكار".

وكانت نبيلة منيب، قد هاجمت حزب العدالة والتنمية بعد إعلانه فائزا في الانتخابات التشريعية، التي جرت يوم الجمعة 7 أكتوبر، واصفة المصوتين على حزب «البيجيدي » بـ"من مدرسة حفظ أو عرض".

ويشار إلى أن فيدرالية اليسار الديمقراطي التي تضم تحالف 3 أحزاب يسارية، حصل على مقعدين في أول انتخابات يشارك فيها، فيما سقطت اللائحة التي كانت تتصدرها الأمينة العامة للحزب، نبيلة منيب.

قول نبيلة منيب التي لم يحصل حزبها على العتبة وطنيا بأن المصوتين على حزب العدالة والتنمية هم مجرد أبناء مدرسة "حفظ أو عرض...

Posted by ‎سعد الدين العثماني Saad dine El otmani‎ on Sunday, October 9, 2016
تحرير من طرف عبير
في 09/10/2016 على الساعة 14:30