يتيم يدخل على الخط في قضية الكوبل "الزاهيدي وبوانو"

DR

في 27/09/2016 على الساعة 17:00

في أول تعليق له على استدعاء رئيس مجلس النواب، لعبد الله بووانو، رئيس الفريق النيابي لحزب "المصباح"، والنائبة البرلمانية عن الحزب نفسه، اعتماد الزاهيدي، حول الاتهامات التي وجهت بشأن وجود "علاقة مشبوهة" بينهما، أكد محمد يتيم، نائب رئيس مجلس النواب، أن الطالبي لم يستشر أعضاء المجلس في هذا الموضوع.

وقال عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في تدوينة له في موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، "فوجئت بما نشر في الصحافة بأن السيد الطالبي العلمي استدعى السيد عبد الله بووانو، والسيدة اعتماد الزاهيدي لاستفسارهما حول ما نسب إليهما من قبل بعض الصحف والمواقع، مبررا ذلك بحرصه على سمعة المؤسسة، وأن بعض ما نسب إليهما يشاع بأن بعضه كان في المؤسسة".

وعبر نائب رئيس مجلس النواب، عن استغرابه لما أقدم عليه الطالبي العلمي، الذي "دأب، خلال ترؤسه للمجلس، ولقاءات المكتب، على التأكيد أنه لا يلقي بالا لعدد من الاتهامات، التي كانت توجه إلى المجلس، ومكتبه، ورئيسه، تسيء إلى صورة المجلس، ونوابه"، مستغربا "أيضا، من أن العلمي كان يتصل بأعضاء المكتب لأخذ رأيهم في بعض المستجدات أو القرارات المستعجلة، وفي قضايا أقل حساسية من هذا".

وانتقد يتيم، رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، عندما قال "لا أريد أن أثير بعض القضايا الثابتة إساءتها للمجلس، صدرت فيها أحكام قضائية، ورغم ذلك استمر أصحابها يمارسون مهامهم، ويمثلون المغرب في مهمات ديبلوماسية رغم عدد من الملاحظات، والتنبيهات التي كانت تقدم في هذا الاتجاه".

وأضاف القيادي في حزب "البيجيدي"، أنه "تفاديا للشبهة كان بإمكان الطالبي العلمي أن ينتظر انتهاء الحملة الانتخابية، وما بعد 7 أكتوبر، ما دامت صلاحياته رئيسا متواصلة إلى يوم افتتاح الولاية التشريعية الجديدة"، مؤكدا أنه "أساء التقدير وكان من الممكن أن يستشير حتى لا يتعرض قراره هذا لتأويلات هو في غنى عنها"، متساءلا "متى كان ما ينشر في الصحافة مرجعا معتمدا في استفسار نواب برلمانيين، وحتى اتهامات تكال إلى موظفين، ومنهم أعضاء في ديوان الرئيس وغيره".

كان على السيد الطالبي العلمي ان يتفرغ للحملة الانتخابية الحقيقية فوجئت بما نشر في الصحافة من كون السيد الطالبي العلمي...

Posted by Mohamed Yatim on Tuesday, September 27, 2016
تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 27/09/2016 على الساعة 17:00