قيادية في البيجيدي تتهم "البام" والاتحاد بقيادة "انقلاب ناعم"

DR

في 27/05/2016 على الساعة 21:00

أكدت القيادية في حزب العدالة والتنمية، أمينة ماء العينين، أن المكاسب التي حققها المغرب في اتجاه توفير الشروط لعملية انتخابية ديمقراطية، وكل الأشكال العصرية الحديثة لحملة انتخابية تنافسية وناضجة، "أصبحت اليوم مهددة ومرفوضة من طرف بعض أحزاب المعارضة"، متهمة هذا الأخيرة بقيادة ما سمته "انقلابا ناعما".

وقالت البرلمانية عن حزب "المصباح"، إن حزبا الأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، "بعدما لم يجدا سبيلا للمطالبة بالغاء انتخابات 7 أكتوبر وتعيين البام حزبا أولا، عادا إلى سياسة المذكرات لنزع معالم الديمقراطية والتنافسية عن الانتخابات لثقتهما في عجزهما عن مجابهة البيجيدي".

وأضافت القيادية، في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، أن "المنع" الحالي "للبيجيدي" في التواصل الجماهيري في الساحات العمومية، هدفه عدم السماح "لبنكيران بتكرار تجربته التواصلية الفريدة في انتخابات 4 شتنبر بعد أن تبث كونها مدفعية ثقيلة لن تصمد أمامها كل أشكال التزوير والتزييف".

وأشارت ماء العينين إلى ما اعتبرته "اقحام وزارة الداخلية كطرف للتضييق على العدالة والتنمية"، و"اضعاف دور اللجان الادارية واطلاق يد وزارة الداخلية للتشطيب والتسجيل في اللوائح لاستهداف قواعد العدالة والتنمية".

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 27/05/2016 على الساعة 21:00