لشكر: “البيجيدي" فاز في الانتخابات بلوائح مغشوشة

DR

في 23/05/2016 على الساعة 22:00

أقوال الصحفاتهم إدريس لشكر، زعيم حزب الاتحاد الاشتراكي غريمه السياسي حزب العدالة والتنمية بالفوز في الانتخابات الجماعية الأخيرة بلوائح انتخابية مغشوشة. الخبر نقلته يومية "الصباح"، في عددها الصادر غدا الثلاثاء.

وتقول الجريدة، في مقال على صفحتها الأولى، أن الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، جميع الأحزاب اليوم تشكك في نتائج هذه الانتخابات بما فيها "البيجيدي" نفسه والأصالة والمعاصرة وغيرها من الهيآت الحزبية، مضيفا أن الحديث اليوم عن إغراق اللوائح الانتخابية يؤكد صحة الموقف الذي عبر عنه الاتحاد الاشتراكي، بشأن التزوير والزيف الذي طال نتائج انتخابات شتنبر الماضي، مؤكدا أن الاتحاد مستعد أن يضع يده في يد العدالة والتنمية وكل الأحزاب من أجل وضع إجراءات قانونية ومسطرية لتأمين العملية الانتخابية المقبلة من التوزير.

وكشف لشكر، الذي حل ضيفا على "نادي ليكونوميست"، أمس، أن اللوائح الانتخابية شهدت إنزالات شبيهة بتلك التي كانت تقوم بها الدولة إبان سنوات التزوير المتعمد للانتخابات، حين كان يتم إغراق بعض الدوائر بأسماء ناخبين لفائدة مرشح معين، مشيرا إلى أن الذي تغير اليوم هو الأسلوب، إذ وقع إنزال إلكتروني في اللوائح الانتخابية، رغم أن القانون يشير صراحة إلى أن التسجيل في اللوائح الانتخابية حق شخصي لا يمكن تفويضه.

مذكرة انتخابية

وتحدث القيادي الاتحادي عن جاهزية مذكرة سوف يضعها الاتحاد الاشتراكي أمام رئيس الحكومة، موضوعها المخاوف المتعلقة بشأن المخالفات التي تطول العملية الانتخابية في سابع أكتوبر المقبل، مؤكدا أن المذكرة التي سيرفعها الحزب إلى بنكيران تتضمن مجموعة من الوقائع التي تؤكد عمليات الانحراف التي تتهدد الانتخابات المقبلة، من أجل دعوته إلى اعتماد مقاربة تشاركية في تدبير ملف الانتخابات.

تحرير من طرف عبير
في 23/05/2016 على الساعة 22:00