"البيجيدي" يعلق عضوية قيادي بسبب حديثه عن "فساد" مسؤوليه

DR

في 09/11/2015 على الساعة 10:03

علقت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية مهام القيادي بالحزب محمد الأمين بوخبزة، عضو المجلس الوطني ونائب الكاتب الإقليمي للحزب بتطوان، وكذلك عضويته في هيئات الحزب التي ينتمي إليها، وأحالت ملفه على هيئة التحكيم الوطنية.

وبررت الأمانة العامة للحزب قرارها الذي اتخذته في الاجتماع الذي عقدته مساء أمس الأحد، بكون القيادي في الحزب أدلى بتصريحات "تتضمن اتهامات في حق أعضاء ينتمون إلى الحزب ومستشارين عن الحزب بالجماعة الحضرية لتطوان".

واعتبرت الأمانة العامة تصريحات بوخبزة "انتهاكا للتوجهات العامة للحزب وأخلاقياته ومبادئ الديمقراطية الداخلية والمساطر المعمول بها داخله، وإخلالا بالمسؤولية والالتزامات الحزبية".

وكان الأخير هاجم في أكثر من مناسبة زميله في الحزب، محمد ادعمار رئيس بلدية تطوان، إذ كان وصفه في شريط فيديو نشره على موقع التواصل الاجتماعي بـ"التافه" و"العبد للمنصب".

وانتقد بوخبزة، الذي قال إنه يمتلك كل الأدلة على ما يقول، طريقة انتخاب محمد ادعمار رئيسا لولاية ثانية لجماعة تطوان الحضرية، والتي تمت من وجهة نظره بطريقة غير سليمة، مشيرا إلى أن خروقات عديدة وقعت في فترة الإعداد منذ شهور قبل الانتخابات، وأن ادعمار خرق مواثيق الحزب والمبادئ التي تأسس عليها، باعتماده على وجوه معروفة بسوابقها في الفساد.

تحرير من طرف المهدي بنعبد الله
في 09/11/2015 على الساعة 10:03