كتائب "البيجيدي" توسع الهجوم على وزراء التحالف الحكومي

Dr

في 29/10/2015 على الساعة 12:37

أقوال الصحفلم تقتصر سهام كتائب حزب العدالة والتنمية على عزيز أخنوش، وزير الفلاحة، ومحمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، وإنما طالت أيضا محمد مبديع، وزير الوظيفة العمومية، وعبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية.

إخوان بنكيران، بعد قضية صندوق تنمية العالم القروي، اتهموا مبديع والصديقي بالمحسوبية في التعامل مع مرسوم التعيين في المناصب العليا والسامية، واصفين وزارتيهما بقطاعات "باك صاحب"، حسب ما أوردته يومية "الصباح" في عدد اليوم الخميس، 29 أكتوبر 2015.

ونقلت الجريدة عن مصادرها أن وزير الوظيفة العمومية يرغب في تعيين مقرب منه في منصب الكاتب العام لوزارته، بعد إحالة الكاتب العام السابق على التقاعد. ويترأس الصديقي لجنة الانتقاء، في محاولة لرد الجميل للوزير مبديع، الذي سبق له أن ترأس لجنة انتقاء تعيين الكاتب العام لوزارة الصديقي، وهو زميل لوزير التشغيل في حزب التقدم والاشتراكية.

"باك صاحبي"

إخوان بنكيران، حسب يومية "الصباح" يتهمون الصديقي بالمشاركة في إقصاء منافس لصديق وزير الوظيفة العمومية لمنصب الكاتب العام لهذه الوزارة.

وقالت اليومية إن الصديقي منع المنافس من تقديم عرض مصور حول مشروعه، مطالبا إياه بالإقتصار على الأسئلة الشفوية. واقترحت اللجنة المرشح المقرب من وزير الوظيفة العمومية كمرشح وحيد على رئاسة الحكومة والتي رفضت تعيينه، ما جعل الوزارة تسير منذ حوالي سنة بدون كاتب عام، تضيف اليومية.

تحرير من طرف فاس: عبد الحميد المزياني
في 29/10/2015 على الساعة 12:37