أفتاتي يتهم "البام" بشراء رئاسة الجهات بأموال المخدرات

عبد العزيز أفتاتي

عبد العزيز أفتاتي . Le360

في 16/09/2015 على الساعة 08:00

بعد اكتساح حزب الأصالة والمعاصرة لانتخابات الجهات، بفوزه برئاسة 5 جهات، وجه عبد العزيز أفتاتي، عضو حزب العدالة والتنمية اتهامات "خطيرة" لحزب "الجرار" بعد أن كشف أنه حقق هذه النتائج باستعماله أموال المخدرات.

ونقلت يومية "الصباح"، في عددها ليومه الأربعاء، عن أفتاتي تصرحا يقول فيه إن حزب الأصالة والمعاصرة ظفر برئاسة ثلاثة جهات عن طريق توظيف أموال المخدرات، وهي جهة الدار البيضاء سطات، وجهة طنجة تطوان الحسيمة، وجهة الشرق.

وقالت الجريدة إن أفتاتي لم يستوعب، كباقي أعضاء حزبه، فوز الأصالة والمعاصرة برئاسة خمس جهات، فيما فاز العدالة والتنمية باثنتين فقط، حيث تساءل في تصريح منسوب إليه أوردته الجريدة: "من يجيبنا على سؤال كيف تحصل العدالة والتنمية على الرتبة الأولى في الجهات، ويأتي الحزب الانقلابي ويفوز برئاسة هذا العدد من الجهات؟"، ليجيب بأن ذلك "دليل على أنه استعمل الوسائل البالية وأموال الاتجار في الممنوعات".

جهات معلومة

ولم يفوت القيادي في حزب العدالة والتنمية فرصة إعلان حزب الاستقلال مغاردته صفوف المعارضة، مفسرا ذلك بـ"الحصار الذي فرضته، من سماهم بـ"الجهات المعلومة"، من أجل "تمرير نتائج الجهات التي حصلوا عليها بأموال المخدرات، خاصة في الجهات الثلاثة المذكورة.

وفي هذا السياق، اتهم غريمه الحزبي، الذي مكنته تحالفاته مع بعض الأحزاب، بعضها ينتمي إلى الأغلبية الحكومية، من الظفر بخمس جهات، وهي جهة الدار البيضاء سطات، وجهة طنجة تطوان الحسيمة، وجهة الشرق، وجهة بني ملال خنيفرة، وجهة مراكش آسفي، فيما لم يتمكن إخوان عبد الإله بنكيران، حسب المصدر نفسه، من رئاسة سوى جهتين، وهما جهة الرباط سلا القنيطرة، وجهة درعة تافيلالت.

تحرير من طرف محمد
في 16/09/2015 على الساعة 08:00