الأمانة العامة للـ"البيجيدي" تُنَوِه ببنكيران وتجدد دعمها للعثماني والتفافها حول الملك

DR

في 24/12/2020 على الساعة 10:00

عقدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية اجتماعا استثنائيا، مساء الأربعاء 23 دجنبر 2020، جددت فيه دعمها للأمين العام للحزب والتفاف مكونات "المصباح" حول الملك محمد السادس.

وحسب ما جاء في الموقع الرسمي للحزب، فإن أعضاء الأمانة العامة أكدوا على ضرورة الالتفاف وراء الملك محمد السادس، والإشادة بالخطوات التي اتخذها في مجال تعزيز سيادة المغرب على الصحراء، باعتبار هذا الملف القضية الوطنية الأولى.

كما أشارت الأمانة العامة للبيجيدي إلى المواقف الثابتة للمغرب فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، و"هي المواقف التي ستتواصل وستعزز بقيادة جلالة الملك"، حسب البلاغ.

من جهة أخرى، غرد حكماء "المصباح" خارج سرب "صقور" الحزب، إذ عبروا عن دعمهم الكامل للأمين العام للحزب ورئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، حيث ثمنوا الأدوار التي يقوم بها في إطار مسؤولياته السياسية والحكومية وما يقتضيه ذلك من دعم وإسناد للملك.

وفي السياق ذاته، نوهت الأمانة العامة للحزب الإسلامي بخرجة عبد الإله بنكيران، إذ اعتبروا موقفه "وطنيا" و"مسؤولا". حيث دعا بنكيران أعضاء الحزب، من خلال بث مباشر عبر صفحته على فيسبوك، إلى التزام الهدوء والتكاثف وراء الملك محمد السادس. 

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 24/12/2020 على الساعة 10:00