بالفيديو: أعضاء البرلمان الليبي يعلنون من طنجة عقد أولى جلساته

Le360

في 28/11/2020 على الساعة 19:08

قال ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم السبت 28 نونبر 2020 بطنجة، إن اللقاء التشاوري لأعضاء مجلس النواب الليبي شكل نقطة تحول هامة لها تأثير كبير في المسار السياسي بليبيا.

وأكد بوريطة خلال الجلسة الختامية للاجتماع التشاوري لمجلس النواب الليبي الذي عقد بمنتجع الهوارة غرب طنجة منذ يوم الاثنين الماضي، أن هذا الاجتماع عرف " نجاحا كبيرا من خلال حضور أكثر من 123 نائبة ونائب، وأيضا كونه اجتماع مجلس لم يلتئم منذ سنوات بسبب ما تعيشه ليبيا.

وهنأ بوريطة في كلمته، جميع البرلمانيين المشاركين، مشيدا بجو الحوار الذي تمت فيه الاجتماعات والمناقشات، منوها بأهمية الوعي بالمرحلة المقبلة، لما لمجلس النواب من دور سياسي كبير في المسار السياسي بليبيا، حسب بوريطة .

بقيت الإشارة الى ان البيان الصادر عن الاجتماع التشاوري الذي عقد بطنجة، أكد على عقد جلسة التئام مجلس النواب بمدينة غدامس، مباشرة بعد العودة إلى ليبيا، لإقرار كل ما من شأنه إنهاء حالة الانقسام بمجلس النواب.

نشير إلى أن الوزير ناصر بوريطة التقى عقب البيان الختامي مع مجموعة من 12 نائباً ليبيًا يمثلون مختلف الاتجاهات السياسية والجغرافية من أجل تعزيز التنسيق ومناقشة الخطوات المقبلة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 28/11/2020 على الساعة 19:08