شيوخ القبائل الصحراوية والهيئات المنتخبة يشيدون بفتح معبر الكركرات

ميليشيا بوريساريو تعرقل معبر الكركرات

ميليشيا بوريساريو تعرقل معبر الكركرات . DR

في 14/11/2020 على الساعة 14:00

أشاد شيوخ وأعيان قبائل الصحراء المغربية بجهة الداخلة - وادي الذهب، والهيئات المنتخبة والغرف المهنية بجهة العيون، بفتح معبر الكركرات وضمان حرية تنقل الأشخاص والبضائع.

وعبر شيوخ وأعيان قبائل الصحراء المغربية بجهة الداخلة - وادي الذهب، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، عن "ارتياحهم وإشادتهم بفتح معبر الكركرات وضمان حرية تنقل الأشخاص والبضائع، بعد عمليات العرقلة التي شهدها المعبر من طرف مجموعة من المحسوبين على مرتزقة +البوليساريو+ ومليشياتها".

وثمنوا، بهذه المناسبة، تدخل القوات المسلحة الملكية من أجل تأمين حركة تنقل الأشخاص والبضائع بالكركرات، مستنكرين الاستفزازات المتواصلة الصادرة عن مرتزقة "البوليساريو" التي تهدف إلى زعزعة السلم الإفريقي والدولي.

وأكدوا على تشبثهم اللامشروط بالوحدة الترابية للبلاد والدفاع عنها انطلاقا من إيمانهم بعدالة قضية الصحراء المغربية.

كما أعربوا عن تجندهم التام وراء الملك محمد السادس، ضامن الوحدة الترابية للمملكة وعزتها وكرامتها لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية.

من جهتمها، أكدت الهيئات المنتخبة والغرف المهنية بالعيون تأييدها التام والمطلق واللامشروط لتدخل القوات المسلحة الملكية لوقف الاستفزازات الخطيرة وغير المقبولة لميليشيات "البوليساريو" في المنطقة العازلة للكركارات في الصحراء المغربية، والذي عمل على تأمين معبر الكركارات وضمان تدفق السلع وتنقل الأفراد المدنيين العزل.

وأدانت هذه الهيئات المنتخبة التي تمثل الجماعات الترابية التابعة لجهة العيون-الساقية الحمراء وهي مجلس جهة العيون-الساقية الحمراء، والمجلس الإقليمي للعيون، وجماعات كل من العيون والمرسى والحكونية والدشيرة وبوكراع، في بلاغات توصلت بها وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخ منها، الاستفزازات غير المقبولة التي تقوم بها +البوليساريو+.

وأوضحت أن القوات المسلحة الملكية تعاملت بمنسوب عال من ضبط النفس مع الاستفزازات الخطيرة وغير المقبولة للبوليساريو التي دأبت عليها هذه العناصر منذ سنة 2016 و"أصبحت لا تطاق بهذه المنطقة العازلة".

بدورها أشارت الغرف المهنية بالجهة وهي الغرفة الفلاحية وغرفة الصناعة التقليدية وغرفة التجارة والصناعة والخدمات في بلاغات مماثلة، إلى أن منطقة الكركرات شهدت توترات متتالية في خرف سافر للقانون الدولي "تمخض عن حصار تحت إشراف وحدات مسلحة تابعة +للبوليساريو+ بمحور الطريق الذي يقطع المنطقة العازلة للكركرات ويربط المملكة المغربية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية مع منع حق المرور".

وجددت هذه الهيئات المنتخبة والغرف المهنية تجندها الدائم وراء الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية في كل الخطوات الحكيمة والسديدة التي يتخذها من أجل وحدة الوطن وتأمين حدوده والدفاع عنها.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 14/11/2020 على الساعة 14:00