الدخول المدرسي في العالم القروي يجر أمزازي للمساءلة البرلمانية

Map

في 01/09/2020 على الساعة 08:00

طالب فريق حزب "الأصالة والمعاصرة" بمجلس النواب بالكشف عن الإجراءات الكفيلة بإنجاح الدخول المدرسي بشقيه الحضوري وعن بعد في العالم القروي.

ووجه توفيق الميموني، عضو فريق "الأصالة والمعاصرة" بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، لمساءلته حول تدابير الدخول المدرسي في العالم القروي.

وذكر النائب البرلماني، في سؤاله، أنه استنادا إلى قرار الوزارة اعتماد التعليم عن بعد خلال الموسم الدراسي 2020-2021، فإن أن الوزارة الوصية «لم تضع في اعتبارها الإكراهات الواقعية والتقنية التي يعرفها العالم القروي والجبلي في ما يخص النقص الحاد على مستوى الطاقة الكهربائية وشبكة الإنترنت، مما سيؤدي حتما إلى تعثر تطبيق نظام التعليم عن بعد»، مضيفا أن «اختيار التعليم الحضوري بدوره تقف أمام تنزيله إكراهات عديدة، اعتبارا أن ذلك يفرض فتح الداخليات ودور الطالب والطالبة، والتي لا يخفى على أحد ما تعرفه من اكتظاظ، إذ يتعدى أحيانا عدد الطلاب بها ضعف أو ضعفي طاقتها الاستيعابية».

ودعا البرلماني وزير التربية الوطنية إلى «اتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان الحد الأدنى من التربية والتعليم والتكوين في العالمين القروي والجبلي».

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 01/09/2020 على الساعة 08:00