الاتحاد الوطني للشغل يراسل العثماني بسبب عبيابة

حسن عبيابة

حسن عبيابة . DR

في 24/03/2020 على الساعة 20:10

عبر الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، اليوم الثلاثاء، عن استنكاره لقرار تنقيل بعض أطر قطاع الشباب والرياضة، منهم ربيعة السعدوني، المديرة الإقليمية لقطاع الشباب والرياضة بتمارة.

وعبرالاتحاد العام للشغل عن رفضه لما سماه بـ"التنقيل التعسفي للمديرة الإقليمية لقطاع الشباب والرياضة بتمارة إلى إقليم برشيد بدون إطلاعها على الأسباب، خصوصا وأن هذه الأخيرة تستقر رفقة عائلتها وأبنائها بمدينة القنيطرة، ما جعلهم يراسلون رئيس الحكومة سعد الدين العثماني".

وقال الاتحاد في نص المراسلة، التي توصل le360 بنسخة منها، "في الوقت الذي تعيش فيه بلادنا والعالم أجمع وضعية غير مسبوقة جراء انتشار فيروس كورونا المستجد وصلت إلى حد إعلان حالة الطوارئ الصحية بالبلاد، وفي الوقت الذي أوقفت فيه قيادة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب إضرابات دعت إليها بعض القطاعات التابعة له، على اعتبار أن الوضع يستدعي منا جميعا مراعاة هذه الظرفية التي تعيشها جل مؤسسات ومرافق الحياة، ويعيشها المواطنون عمليا ونفسيا، تم إصدار قرار التنقيل التعسفي المذكور في حق المديرة الإقليمية للشباب والرياضة بتمارة، المشهود لها بالجدية والكفاءة، سواء خلال الفترة التي اشتغلت فيها مندوبة إقليمية بإقليم العرائش أو بعد انتقالها للمديرية الإقليمية لتمارة".

وأكد المصدر ذاته بأن أسباب قرار تنقيل السعدوني تبقى مجهولة لحدود الساعة، مشددا على أنه لم يتم حتى إطلاعها على حيثيات هذا القرار كحق من حقوقها، لتمكينها من اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية التي تراها للدفاع عن نفسها.

وطالب الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب من رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، مراجعة وزير الثقافة والشباب والرياضة، الحسن عبيابة، في هذا القرار، وإعادة ربيعة السعدوني إلى منصبها بالمديرية الإقليمية لقطاع الشباب والرياضة بتمارة.

تحرير من طرف عبير
في 24/03/2020 على الساعة 20:10