لماذا يلتقي هذا الضابط البارز في الجيش الأمريكي مع قائد المنطقة الجنوبية المغربية؟

روجر كلوتير والجنرال دو ديفيزيون بلخير الفاروق

روجر كلوتير والجنرال دو ديفيزيون بلخير الفاروق . DR

في 19/11/2019 على الساعة 16:00

التقى قائد القوات البرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم)، روجر كلوتير، في أكادير، بقائد المنطقة الجنوبية، الجنرال دو ديفيزيون بلخير الفاروق.

هذا الاجتماع بين المسؤولين المغاربة والأمريكيين يندرج في إطار الاستعدادات لنسخة 2019 من التدريبات المغربية الأمريكية المشتركة، "الأسد الأفريقي"، المقرر إجراؤها في مارس وأبريل المقبلين.

وبحسب موقع "Far-Maroc"، الذي كشف عن هذا الاجتماع الرفيع المستوى بين كبار المسؤولين المغاربة والأمريكيين، على التوالي الجنرال دو ديفيزيون بلخير فاروق، قائد المنطقة الجنوبية، وروجر كلوتير قائد القوات البرية للجيش قيادة الولايات المتحدة لأفريقيا (AFRICOM)، فإنه من المتوقع أن تكون نسخة عام 2020 من "الأسد الإفريقي" هي "الأهم" في هذه المناورات السنوية التي لا مثيل له في جميع أنحاء القارة الأفريقية.

يشار إلى أن الجنرال ماجور جنرال روجر كلوتير أكد بأنه "معجب للغاية" بالاحترافية التي أبانت عنها القوات المسلحة المغربية خلال المناورات السابقة (16 مارس إلى 7 أبريل 2019)، مؤكدا على "مثالية" الشراكة التي توحد الجيشين الذين "سيواصلان العمل معا" وسيعدان مناورات "الأسد الأفريقي 2020" وفقا "لرؤية قوية".

الزيارة التي يتم يقوم بها حاليا الضابط الأمريكي البارز تندرج في إطار هذه الرؤية التي ستمكن بالتأكيد من منح مناورات "الأسد الإفريقي" لعام 2020 بعدها الحقيقي لهذا الحدث القاري الرئيسي.

تحرير من طرف محمد حمروش
في 19/11/2019 على الساعة 16:00