أكادير. بنشماش يصفع الأمين الجهوي السابق للبام بجهة سوس

حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة

حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة . DR

في 10/06/2019 على الساعة 11:00

خرجت الأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، صباح اليوم الاثنين 10 يونيو، عن صمتها اتجاه دعوة أحد أمنائها الجهويين السابقين بأكادير إلى عقد لقاء تواصلي مع أعضاء ومنخرطي الحزب لمناقشة عدد من المواضيع التي تهم الشأن السياسي للجرار داخل جهة سوس ماسة، مؤكدة أن هذه الدعوات لا تقوم على أي أساس قانوني.

وحسب بلاغ توصل le360 بنسخة منه، نشره الأمين العام للحزب، حكيم بنشماش، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فقد أكد هذا الأخير أن هذه الدعوات لا تستند على أية مشروعية تنظيمية أو سياسية فضلا عن كونها تتعارض مع القرارات الصادرة عن أجهزة الحزب.

وأضاف البلاغ: "باعتبار أن ملف اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب معروض على أنظار اللجنة الوطنية للتحكيم والأخلاقيات إلى حين عرض تقريرها النهائي على أنظار المكتب الفيدرالي، وباعتبار ما أقرته في مراسلتها للأمانة العامة يوم 27 ماي 2019 التي أكدت فيه، على وجه الخصوص بإجماع أعضائها عدم شرعية استمرار اجتماع اللجنة التحضيرية وما ترتب عنه من نتائج بعدما رفع الأمين العام أشغال اللجنة التحضيرية، فإن الأمين العام يؤكد على أن أي اجتماع باسم اللجنة التحضيرية يعتبر لاغيا ولا شرعية له، كما أنه يعتبر خطأ جسيما حسب مقتضيات المادة 64 من النظام الأساسي".

واعتبر المصدر ذاته الدعوة إلى عقد لقاء تواصلي، يوم السبت 15 يونيو الجاري، بالمنطقة الصناعية تاسيلا بمدينة الدشيرة الجهادية، باسم حزب الأصالة والمعاصرة من لدن المنسق الجهوي السابق للحزب بجهة سوس ماسة، خرقا سافرا للقرار الصادر عن الأمانة العامة للحزب بتاريخ 23 ماي 2019، والذي تم بموجبه اعلان شغور مناصب المنسقين الجهويين بمقتضى المادة 69 من النظام الداخلي.

ودعا بنشماش، كافة مناضلي ومناضلات الحزب للالتفاف حول المؤسسات الحزبية، والانتصار لقواعد الشرعية التنظيمية، مؤكدا أن كل التجاوزات مهما كانت طبيعتها ومن أي جهة كانت، ستخضع لمنطق القانون لتحديد المسؤوليات والآثار القانونية المترتبة عن ذلك.

من جانب آخر استغرب مصدر le360 من دعوة الأمين العام السابق لعقد هذا اللقاء بالرغم من أنه سبق وأن تقدم باستقالته، التي يتوفر le360 على نسخة منها، من جميع هياكل الحزب المحلية والجهوية والوطنية في شتنبر 2017، مرجعا قراره آنذاك بعدم احترام القرارات المتخذة من طرف اللجنة الجهوية للانتخابات.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 10/06/2019 على الساعة 11:00