بقرار من بنشماش.. الهمس يخلف بنعزوز على رأس فريق "البام" بمجلس المستشارين

DR

في 04/06/2019 على الساعة 23:30

بعد قرار الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، حكيم بنشماش، تجميد وضعية القيادي في حزبه عزيز بنعزوز، كرئيس للفريق البرلماني، قرر بنشماش تعيين المستشار البرلماني عبد الكريم الهمس، رئيسا للفريق بالغرفة الثانية.

وأعلن الأمين العام لمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، خلال جلسة الأسئلة الشفوية عن تلقي مراسلة لفريق الأصالة والمعاصرة، تخبر بتعيين المستشار البرلماني عبد الكريم الهمس، رئيسا لفريق الأصالة والمعاصرة وناطقا باسمه.

هذا واشتدت معركة كسر العظام بين التيارات داخل حزب الأصالة والمعاصرة، بعد أن أعلن الأمين العام للحزب، حكيم بنشماش، أول أمس الأحد، إحالة رئيس فريق الحزب بمجلس المستشارين، عزيز بنعزوز على لجنة الأخلاقيات.

وذكر بلاغ وقعه الأمين العام لحزب «البام»، أنه تقرر كذلك تجميد وضعيته كرئيس للفريق البرلماني بمجلس المستشارين إلى حين استكمال المسطرة القانونية المنصوص عليها في النظامين الأساسي والداخلي لحزب الأصالة والمعاصرة.

وجاء القرار «بناء على مقتضيات المادة 39 (الفقرة الثانية) من النظام الأساسي لحزب الأصالة والمعاصرة، وعلى مقتضيات الفقرة الأخيرة من المادة 59 من النظام الداخلي التي تجيز للأمين العام اللجوء إلى لجنة التحكيم والأخلاقيات للاستشارة أو إجراء تحقيق أو تحري في أي موضوع أو شكاية تهم مصداقية الحزب وسمعته ومصالحه».

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 04/06/2019 على الساعة 23:30