بالفيديو: الغاضبون من بنشماش يتوجهون إلى المحاكم للطعن في قراراته

Le360

في 03/06/2019 على الساعة 14:33

اشتدت الأزمة داخل حزب الأصالة والمعاصرة، بعدما أعلن عبد اللطيف وهبي، عضو المكتب السياسي للحزب، عن التوجه إلى المحكمة الإدارية بالرباط للطعن في قرارات الأمين العام للحزب، حكيم بنشماش بخصوص عزل الأمناء العامين الجهويين.

كما دعا وهبي، أمس الأحد، خلال ندوة نظمها التيار الغاضب بالحزب وحضرها كل من القيادي سمير أبوقاسم وأحمد اخشيشن والمهدي بنسعيد، (دعا) رئيسة المجلس الوطني لحزب «البام»، فاطمة الزهراء المنصوري إلى عقد دورة استثنائية عاجلة للمجلس لمناقشة التدعيات الأخيرة التي يعيشها الحزب وكذا النظر في مشروعية القرارات التي اتخذها الأمين العام، مشيرا إلى أن 32 عضو من المجلس الفيدرالي من أصل 62 وجهوا طلبا لعقد المجلس الوطني.

وأكد القيادي في حزب «الجرار»، أنه سيتم التحضير لعقد اجتماع ثان للجنة التحضيرية للحزب، والذي سيعقد في الـ15 يونيو بأكادير، مردفا «نحن ذاهبون إلى المؤتمر لإنقاذ الحزب من العابثين».

تصوير ومونتاج: ياسين بنميمي 

وهاجم وهبي على إلياس العماري، الأمين العام السابق للحزب، كاشفا أن هذا الأخير «اتصل بأعضاء بالحزب مهددا إياهم، واتخاذ مواقف مخالفة لتواجهاتهم واعتبر هذا تدخل غير قانوني»، داعيا إلياس العماري إلى «الالتزام بالحياد بعدما أعلن سابقا أنه خارج العملية السياسية للحزب ونحن احترمنا هذا الموقف، والآن إذا كان سيخرج للصراع عليه أن يعلنها لا أن يختبأ من وراء الهاتف».

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 03/06/2019 على الساعة 14:33