أزمة "البام".. وهبي واخشيشن وآخرون يتمردون على بنشماش

DR

في 21/05/2019 على الساعة 22:00

يشهد الأصالة والمعاصرة خلافات تنظيمية غير مسبوقة، وذلك بعد قرار عدد من المناضلين اختيار سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر المقبل، في اجتماعها، السبت الماضي، وذلك رغم رفع الأمين العام للحزب، لاجتماع اللجنة وانسحابه منه.

وردا على قرار بعض أعضاء اللجنة التحضيرية، قرر الأمين العام لحزب «البام» سحب التفويض من رئيس المكتب الفيدرالي، محمد الحموتي، مؤكدا أن اللجنة التحضيرية التي انتخبت سمير كودار، «باطلة وليس لها أي أساس قانوني».

قرارات بنشماش التي جاءت عقب اجتماع للمكتب السياسي للحزب، عقد أمس الاثنين، اعتبرها بعض أعضاء المكتب «غير ملزمة»، مشددين في بلاغ لهم، أن «قرارات الأمين العام تلزمه بصفته الشخصية فقط»، مؤكدين «تشبثهم بقوة بالشرعية الديمقراطية، وبكل القرارات الصادرة عن اجتماع 05 يناير 2019، واحترام مقررات مؤسسات الحزب، خاصة المجلس الوطني والمكتبين السياسي والفيدرالي».

ودعا الأعضاء الموقعون على البيان «مناضلات ومناضلي الحزب، المؤمنين بضرورة التشبث بصفاء مشروع الحزب ووحدته، وبمبادئ الديمقراطية الداخلية، وبواجب حماية شرعية مؤسسات الحزب، إلى الانخراط بإيجابية في دينامية التحضير للمؤتمر الوطني الرابع».

يذكر أن البلاغ وقعه كل من محمد الحموتي وعبد اللطيف وهبي وأحمد اخشيشن وعزيز بنعزوز وصلاح الدين أبو الغالي والشيخ أحمدو إدبدا وعادل بركات وأحمد الإدريسي، بالإضافة إلى جمال مكماني والسعيد صديقي ونجوى كوكوس ومحمد صلوح.

تحرير من طرف عبير
في 21/05/2019 على الساعة 22:00