جدل لغات التدريس.. قيادي فيPJD يدعو إلى دورة استثنائية للمجلس الوطني

DR

في 10/04/2019 على الساعة 20:43

دعا القيادي في حزب العدالة والتنمية، الحبيب شوباني، إلى عقد دورة استثنائية لـ«برلمان» الحزب لمناقشة قضايا «ذات أهمية كبرى» أبرزها القانون الإطار.

وذكر الشوباني في رسالة موجهة إلى رئيس المجلس الوطني لـ«البيجيدي»، ادريس الأزمي الإدريسي، أن انعقاد دورة استثنائية للمجلس الوطني للحزب يأتي لـ«أهمية وحيوية النقاش المجتمعي العام، وكذا لدى عموم أعضاء الحزب، الذى يعبر عن الانشغال الإيجابي بثلاث قضايا ذات أهمية كبرى».

وأضاف الشوباني، أن المجلس الوطني سيكون فرصة لمناقشة «موضوع النموذج التنموي الجديد والمأمول لبلدنا كما دعا إليه جلالة الملك حفظه الله، وكذا موضوع الإصلاحات الجبائية التي يجري الإعداد لمناظرتها الوطنية بهدف إقرار عدالة جبائية وطنية، دون إغفال النقاش العمومي الدائر حول القانون الإطار للتربية والتكوين».

ودعا الشوباني، إلى «استدعاء المجلس الوطني في دورة استثنائية لإتاحة الفرصة لنقاش مؤسساتي بين أعضاء المجلس والأمانة العامة للحزب، من أجل ترشيد وتعميق النقاش حول هذه الملفات الحيوية وتحقيق مساهمة راشدة ومسؤولة للحزب في هذه القضايا الكبيرة والحيوية التي تتعلق بإصلاحات استراتيجية يوليها المغاربة اهتماما خاصا».

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 10/04/2019 على الساعة 20:43