قيادي في "البيجيدي" لـLe360: لن نصوت ضد قانون التدريس

DR

في 02/04/2019 على الساعة 11:44

أجلت، اليوم الثلاثاء، لجنة التعليم والثقافة بمجلس النواب، أشغال التصويت على مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي إلى يوم غد الأربعاء.

وأكد البرلماني والقيادي في حزب العدالة والتنمية، سليمان العمراني في تصريح لـLe360، أن الأمانة العامة للحزب، في أجتماعها، أمس الاثنين، أكدت على الإبقاء على منطق التوافق مع الأحزاب في التعاطي مع هذا الملف، مضيفا «مع العمل على تجويد النص في أفق التصويت عليه داخل اللجنة البرلمانية».

وبخصوص المادة 31 من القانون المذكور والتي تسببت في جدل بسبب عدم التوافق على لغة التدريس، أوضح نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، قائد الائتلاف الحكومي، «يجب أن نحافظ على منطق التوافق بخصوص هذه المادة، التوافق ذاته الذي نوقش به القانون منذ البداية».

وعن إمكانية تصويت الفريق بالامتناع أو الرفض للقانون داخل اللجنة البرلمانية، شدد القيادي في حزب «المصباح»، أن «الفريق لا يمكن أن يصوت ضد القانون هذا الحمق والعبث ولا يمكن إلا أن نصوت بالإجماع».

يذكر أنه تمت الدعوة إلى جلسة استثنائية للبرلمان للمصادقة على القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي والذي أثار جدلا على خلفية عدم توافق الأحزاب على لغة تدريس المواد العلمية.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 02/04/2019 على الساعة 11:44